أخبار الساعة

المصلي تسارع الوقت لوضع استراتيجية وطنية للاقتصاد الاجتماعي

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اللقاء العاشر من سلسلة المشاورات الجهوية في إطار دراسة لوضع استراتيجية وطنية جديدة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “رؤية 2028″، والذي سينعقد في جهة فاس مكناس يوم الجمعة 27 يوليوز 2018 بمدينة فاس.

وانطلقت أولى تلك المشاورات من الجهة الشرقية بمدينة وجدة يوم الأربعاء 27 يونيو 2018، بحضور السيد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والسيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

وتم لحد الآن تنظيم 9 لقاءات تشاورية جهوية حول الدراسة المتعلقة بإعداد “الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني” بمشاركة مختلف الفاعلين الترابيين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من تعاونيات وجمعيات تنموية وتعاضديات، وفاعلين مؤسساتيين، وشركاء ماليين، وغيرهم. وسيتم تنظيم اللقاءين الأخير من تلك اللقاءات الجهوية لاحقا.

كما سيتم بالموازاة مع هذا اللقاء التشاوري الهام، الإعلان عن اختتام الحملة التحسيسية الوطنية حول آفاق العمل التعاوني تحت شعار “العمل التعاوني رافعة لنموذج تنموي جديد”، والتي جابت مختلف جهات المملكة وتخللتها مجموعة من الورشات التكوينية شارك في تأطيرها مجموعة الفاعلين المؤسساتيين في مجالات: تمويل المشاريع التعاونية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، جودة منتوجات الصناعة التقليدية، الإرشاد الفلاحي، سلامة المنتوجات الغذائية، علامات ترميز الجودة، التربية المالية، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *