سياسة

متورط في “اختلالات مالية” يقترب من رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن المجلس الحكومي، الذي من المنتظر أن ينعقد غدا الخميس برئاسة سعد الدين العثماني، يُتوقع خلال نهاية أشغاله أن يصادق على مقترح تعيين رئيس جديد لجامعة محمد الخامس بالرباط.

ووفق مصدر الجريدة فإن أمزازي يدافع بقوة من أجل تعيين صديقه المقرب محمد الغاشي على رأس الجامعة، حيث شغل الغاشي نائبا لأمزازي إبان فترة ترؤسه للجامعة قبل تعيينه وزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تخوفا يسود بين الإداريين وأساتذة الجامعة من تعيين الغاشي على رأس جامعة محمد الخامس، وذلك بسبب علاقاته السيئة التي تربط بينه وبين عدد كبير من هؤلاء خلال فترة شغله لمنصب نائب الرئيس الذي مستمرا فيه لحدود الساعة.

وأكد مصدر الجريدة أن المرشح لرئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، سبق وأن خلف وراءه تقريرا أسودا من إنجاز قضاة المجلس الأعلى للحسابات سنة 2011 خلال فترة تواجده على رأس المدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا التي امتدت لعشر سنوات.

إلى ذلك، أوضح مصدر الجريدة أن كلا من أحمد بلحاج الرئيس بالنيابة الحالي للجامعة وجمال الدين الهاني العميد الحالي لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس، يوجدان أيضا إلى جانب الغاشي ضمن المرشحين لرئاسة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • CONNAISSEUR
    منذ 6 سنوات

    VOUS ALLEZ VOIR IL VA ÊTRE PRÉSIDENT MALGRÉ