https://al3omk.com/316160.html

عامل أزيلال يدشن مركزا بدمنات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

أشرف محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، صباح اليوم الخميس، على تدشين مركز متعدد التخصصات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الكائن وسط مدينة دمنات بإقليم أزيلال، والذي شيد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة قدرت ب288 متر مربع بتكلفة مالية بلغت 872548.80 درهما.

وجاء افتتاح المركز بعد سنة من انطلاق الأشغال، ويضم قاعة مخصصة للإدارة، ومطبخ، وقاعة خاصة بالترويض النفسي والحركي وتقويم النطق، وقاعة للتأهيل المهني وقاعة للتربية الخاصة فضلا عن مرافق صحية.

وفي تصريح لعبد الهادي بروكي، رئيس جمعية التضامن للأشخاص في وضعية إعاقة، المكلفة بتسيير هذا المركز، قال إن تأسيس هذا المركز يأتي في سياق الهدف العام الذي وضعته الجمعية منذ تأسيسها سنة 1998 والقاضي بمواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة بمختلف أصنافهم من أجل إدماجهم مجتمعيا في احترام تام للمواثيق الوطنية والدولية الضامنة لحماية حقوق هذه الفئة.

وأضاف المتحدث أن المركز سيوفر خدمات متنوعة تشمل الترويض الطبي والترويض النفسي الحركي وتقويم النطق والتربية الخاصة وأنشطة التأهيل المهني، بالاضافة إلى النقل المدرسي، لأزيد من 156 شخصا حيث تشكل الإناث منهم نسبة 58 %.

ويشار إلى أن عدد الأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم أزيلال بلغ أزيد من 1000 شخص وفقا لإحصائيات غير رسمية، وأن نسبة قليلة منهم هي التي تلقى الرعاية والتأهيل في مراكز ثلاثة تديرها جمعيات في كل من أزيلال ودمنات وأفورار.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/8SXcr.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/s1tTY.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك