مجتمع

بشرى للطلبة.. تعبئة تصريح الكتروني فقط للاستفادة من تأمين المرض

مدرج جامعة

كشف مصطفى الخلفي‬ الناطق الرسمي باسم الحكومة عن إلغاء الحكومة جميع إجراءات التوقيع والتصديق والتأشير على التصريح الخاص بالتغطية الصحية للطالب، والاكتفاء بتعبئة تصريح إلكتروني عبر الانترنيت.

الخلفي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لـمجلس الحكومة‬، اليوم الخميس 26 يوليوز 2018، أكد أن انخراط الطلبة في النظام كان “ضعيفا”، موضحا أنه لم يتجاوز 30 ألف طالب، أي نسبة 10 في المائة من أصل 275 ألف طالب كان يستهدفهم النظام.

وأضاف الخلفي أن النظام الذي انطلق منذ سنة 2015، وبعد انصرام 3 سنوات واجهته عقبات حالت دون بلوغ الأهداف المسطرة للبرنامج الذي دعمته الدولة بـ110 ملايين درهم أي (11 مليار درهم).

وأفاد الخلفي أن تلك العقبات تجلت في التوقيع والتصديق والتأشير على التصريح الخاص بالتغطية الصحية للطالب، علاوة على عدم تحديد قائمة المؤسسات التي يخضع طلبتها لأحكام القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة.

وصادق مجلس الحكومة على تغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، من أجل حذف العقبات ومعالجة الإشكالات القانونية والمسطرية والتقنية التي أظهرها تطبيق بعض مواد المرسوم سالف الذكر، والتي من انعكاساتها ضعف إقبال الطلبة على الانخراط في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *