منوعات

الرقم الأخضر يطيح بعون سلطة بسوق السبت بسبب 50 درهما

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن “الرقم الأخضر” الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة أوقع، أول أمس الخميس، عون سلطة متورطا بتلقي رشوة 50 درهما.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها “العمق”، فإن القضاة المسؤولين عن “الرقم الأخضر” تلقوا اتصالا من مهاجر مغربي يعمل في إحدى الدول الأوربية يبلغهم بتعرضه لابتزاز من طرف عون السلطة برتبة “مقدم حضري”، الذي يعمل باحدى الملحقات الادارية بسوق السبت التابعة ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح، مقابل تقديم خدمة له في إطار وظيفته، وهو ما جعلهم يتحركون في الموضوع.

وكشف المصدر ذاته أن عناصر الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على عون السلطة المذكور متلبسا بمبلغ 50 درهما، حيث ستتم إحالته على النيابة العامة.

يشار إلى أن وزارة العدل والحريات كانت قد أطلقت الرقم الهاتفي الأخضر للتبليغ عن الرشوة (0800004747)، لمواجهة تعرض المواطنين للابتزاز من خلال طلب رشوة أو عرضها عليهم، حيث يتم ضبط المعني في حالة تلبس بالسرعة اللازمة مباشرة بعد تلقي المكالمة الهاتفية.

وتعتبر هذه الخدمة، بحسب الوزارة، آلية سهلة للتبليغ لضبط الجناة في حالة تلبس بسرعة كبيرة، حيث يتم تحويل مكالمة المواطن المتصل إلى ثلاث قضاة مكلفين بتلقي المكالمات الخاصة بالتبليغ عن الرشوة، موضحة أنه “بعد تسجيل كل المعطيات عن الحادث أو الجناية المحتملة، سيتم الاتصال بوكيل الملك في تلك المنطقة وتبليغه بالمعطيات من أجل التحرك بالسرعة اللازمة لضبط الجاني المحتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *