منوعات

نائب سلالي بتغرامت يفوت أرضا لمقلع.. ومستشار يدعو العامل للتدخل

كشف مستشار بالجماعة الترابية تغرامت بإقليم الفحص أنجرة، أن نائب الجماعة السلالية “وافق مقلع على تفويت أرض سلالية لأحد المقالع بالمنطقة دون إعلام الساكنة”، مشيرة إلى أن السكان جد مستاؤين من هذا القرار، داعيا عامل الإقليم إلى التدخل للتراجع عن هذه الخطوة.

وأوضح  المستشار الجماعي محمد البياري، أن “تفويت هذه الأرض السلالية يعتبر خرقا للقانون وأمام صمت السلطات الإقليمية”، معتبرا أن هذا الفعل ستكون له تأثيرات سلبية، لأن هذا المكان مجاور للطريق الوطنية 4703 ويوجد به نبع مائي يزود مركز جماعة تغرامت ودوار الكحالين”.

وأضاف أن الأرض المذكورة تحيط بها مؤسسة دار الطالب وإعدادية تغرامت، وهو ما يهدد الساكنة بأضرار بيئية ويعرض حياة المواطنين للخطر في حالة شرع المقلع في استخدام الأرض، مردفا بالقول: “كممثل للساكنة أطالب السلطات المحلية وعامل إقليم الفحص أنجرة، التدخل ووقف هذا التصرف اللامسؤول ووقف هذا التفويت غير قانوني”.

وكان المستشار ذاته قد وجه نداء إلى السلطات المحلية من أجل التدخل العاجل والفوري لإيقاف ما تتعرض له الأراض السلالية من ترامي من طرف مقلع بالمنطقة، مشيرا إلى أن الساكنة “مستعدة لشتى الأشكال النضالية السلمية لمنع أي مساس بأراضيها”.

وأوضح، أن ساكنة تغرامت “تفاجأت يوم 21 يوليوز الجاري بأشخاص يضعون أعمدة على جزء من أراض الجموع التابعة للجماعة في الجهة المحاذية لدوار الكدانة المسات كدية الجريح”، مشيرا إلى أن الأشخاص المذكورين ينوون تسييج المكان القريب من النبع المائي الذي يزود مركز جماعة تغرامت ودوار الكحالين بالماء.

ودعا البياري “الجهات المسؤولة لتحمل مسؤوليتها الكاملة في الدود عن احترام أراض الجموع باعتبارها ممثلا لسلطة الوصاية، والسهر على صون حقوق ذويها، وتمكينها من التمتع بحقها في الأراضي التي أفنى فيها أجدادهم وما علا أعمارهم وجهودهم”، مشددا على أن الساكنة تعتبر ما حدث أمرا خطيرا، ولم تعد تحتمل أساليب الترامي على الحقوق والاعتداء عليها، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *