https://al3omk.com/316984.html

والي جهة بني ملال يدعو إلى إعطاء الأولوية إلى الصحة والتعليم

قال محمد دردوري، والي جهة بني ملال خنيفرة خلال ترأسه لمجموعة من الأنشطة، أمس السبت 28 يوليوز 2018 في إطار الاحتفال بعيد العرش بكل من تاكزيرت ولقصيبة واغبالة، إن المنطقة ستعرف مشاريع تنموية مهمة من ضمنها بناء سد تاكزيرت وبناء مجموعة من الطرق والتي يوجد بعضها في طور الإنجاز والأخرى مبرمجة، وفق تعبيره.

وأضاف والي الجهة أن كل الدواوير والمساكن ستستفيد من الربط بشبكة الكهرباء في أفق 2021. كما سيتم بناء مركز لتصفية الدم باغبالة بشراكة مع مؤسسة امل لدعم مرضى القصور الكلوي.

وطالب “دردوري” خلال هذه اللقاءات رؤساء الجماعات الترابية وجميع المتدخلين والفاعلين بإعطاء الأولوية لقطاعي التعليم والصحة، وفي هذا الصدد، ذكر المتحدث بانه سيتم تعميم التعليم الاولي بمختلف المدارس وأن 51 قسما سيتم فتحها لهذه الغاية مع بداية الموسم المقبل، مشيرا إلى ضرورة التبليغ عن أي الأطفال غير المسجلين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، في إطار ما قال عنه “إجبارية التعليم”.

وبجماعة تاكزيرت أشرف الوالي على تدشين مركز تصفية الكلي والذي انجز في إطار اتفاقية شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للصحة والجماعة الترابية بتاكزيرت والمجلس الجهوي ومؤسسة امل لدعم مرضى القصور الكلوي، وتبلغ تكلفة هذا المشروع 5 ملايين درهم، ويتكون المركز الذي سيتم تسييره من طرف المؤسسة المذكورة من 8 آلات للتصفية ستمكن من تقديم الخدمات ل 40 مريضا.

وبجماعة القصيبة تم تفقد أشغال مشروع بناء المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية والذي تبلغ تكلفته حوالي 13 مليون درهم، كما تم تقديم عددا من المشاريع التي توجد في طور الإنجاز بمقر دائرة اغبالة، فضلا عن تفقده سير أشغال الطريق الرابطة بين املشيل واغبالة بالمكان المسمى باب نوايض.

كما قام والي الجهة وعامل إقليم بني ملال في إطار أنشطة عيد العرش، بتقديم عددا من رجال السلطة الذين عينوا مؤخرا في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي همت رجال السلطة، ويتعلق الامر بكل من عبد الله البدوي قائدا لقيادة تاكزيرت واحمود العلاوي قائدا لقيادة ايت ويرة وأحمد اكماخن رئيس دائرة اغبالة واحمد العلموسي قائد قيادة اغبالة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك