https://al3omk.com/318473.html

“أبل” أغلى شركة في العالم بقيمة مالية تفوق تريليون دولار

تصدرت “آبل” الشركة الأمريكية الرائدة في عالم التكنولوجيا الترتيب في سوق البورصة بقيمة سوقية بلغت التريليون دولار، محققة بذلك ارتفاعا استمر لعقد من الزمان، لتكون بذلك أغلى شركة في العالم لهذا العام.

وقفز سعر سهم الشركة إلى 2.8 بالمئة، مسجلا مكاسب بنحو 9 بالمئة منذ الثلاثاء الماضي، عندما أبلغت عن نتائج الربع الأخير، وقالت إنها “استرجعت 20 مليار دولار من أسهمها”.

ودعمت الشركة مكانتها بتسويق جهاز “الآي فون” الخاص بها، الذي حولها من مشغل متخصص في أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى قوة عالمية تشمل الترفيه والاتصالات.

وحلت مجموعة “هواوي” الصينية في المرتبة الثانية في السوق العالمي للهواتف الذكية، والذي يشهد تنافسا كبيرا بين شركات التكنولوجيا العصرية.
و تشير بيانات إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي “أبل” حافظت منذ عام 2015 على الصدارة كأغلى شركة في العالم وأن شركتي “غوغل” و”مايكروسوفت” تمكنتا من تقليص الفارق عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن “أبل” شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات ومنتجات الكمبيوتر. وتشمل منتجات الشركة حواسيب “ماكنتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود”، والموبايل المحمول “أيفون”، كما تتضمن برامج شركة “أبل” نظام التشغيل “ماك أو إس عشرة”.
وبدأت الشركة نشاطها في الفناء الخلفي لمنزل مؤسسها ستيف جوبز عام 1976، ودفعت إيراداتها إلى ما وراء المخرجات الاقتصادية للبرتغال ونيوزيلندا وبلدان أخرى، فقد غيرت من كيفية تواصل المستهلكين مع بعضهم البعض، وكيفية إجراء الأعمال التجارية اليومية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك