https://al3omk.com/318649.html

مفكر سوداني أمام العثماني وبنكيران: يجب القيام بمراجعات

دعا المفكر السوداني عصام البشير، إلى القيام بمراجعات خلال تدبير الشأن العام، مشددا على ضرورة أن تقوم كل الحركات الإسلامية بمراجعات.

جاء ذلك خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للجمع العام الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح، اليوم الجمعة 3 غشت 2018 بالمسرح الوطني محمد الخامس بمدينة الرباط.

ونبه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السوداني سابقا، الحركات الإسلامية إلى أن الشرعية الانتخابية تحتاج إلى الشرعية التوافقية.

ودعا البشير إلى العمل وفق منهج التوافق المجتمعي، وبمنهج سلمي، موضحا أن الوسطية ارتباط بالأصل وانفتاح على العصر، قائلا “من لا يتجدد يتبدد، ومن لا يتقدم يتقادم، ومن لا يتطور يتدهور”.

وقال المفكر السوداني عصام البشير، “نريد أن نجدد في عالم الفكر من أجل الإجابة عن الأسئلة المقلقة التي يعرفها العصر، مطالبا أن تكافح الوسطية التطرف اللاديني كما تكافح التطرف الديني، موضحا أن كلا التطرفين وجهان لعملة واحدة.

وقد شاركت شخصيات وطنية وخارجية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التوحيد والإصلاح، ومن تلك الشخصيات الوطنية عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق، ومولاي محمد الخليفة القيادي الاستقلالي السابق، ومحمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، وسعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

ومن تلك الشخصيات الخارجية القيادي الفلسطيني سامي أبوزهري، المفكر التونسي عبد المجيد النجار، المفكر الفلسطيني منير شفيق، المفكر السوداني عصام البشير، عبد الرزاق قسوم جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وهيئات ومنظمات تنشط في أروبا وإفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك