https://al3omk.com/318658.html

أبو زهري: الظروف بغزة حالت دون حضور إسماعيل هنية للرباط

أكد سامي أبو زهري القيادي الفلسطيني أن إسماعيل هنية رئيس حركة حماس تلقى دعوة الحضور لمؤتمر حركة التوحيد والإصلاح واعتذر بسبب الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار.

وأوضح القيادي الحمساوي أن صفقة القرن ترنو إلى تصفية القضية الفلسطينية ومصادرة الحق العربي والإسلامي، موضحا أن تلك الصفقة ستفشل بسبب الالتحام الشعبي العربي.

وقال أبو زهري “نحن قادرون على إزالة الكيان الصهيوني من أرضنا”، موضحا أن الشعب الفلسطيني يمتلك أمة ومنها المغرب الذي يدعم القضية الفلسطينية.

وأكد أبو زهري أن غزة بقعة أمل، موضحا أن غزة رغم حصارها تخرج لتؤكد قوتها بشعبها ومقاومتها، مضيفا أن الكيان الصهيوني وقف عاجزا أمام طائرات ورقية من غزة.

هذا، وقد شاركت شخصيات وطنية وخارجية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التوحيد والإصلاح، ومن تلك الشخصيات الوطنية عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق، ومولاي محمد الخليفة القيادي الاستقلالي السابق، ومحمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، وسعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

ومن تلك الشخصيات الخارجية القيادي الفلسطيني سامي أبوزهري، المفكر التونسي عبد المجيد النجار، المفكر الفلسطيني منير شفيق، المفكر السوداني عصام البشير، عبد الرزاق قسوم جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وهيئات ومنظمات تنشط في أروبا وإفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك