https://al3omk.com/318809.html

بسبب تعفن أضاحي العيد.. الـONSSA تتخذ إجراءات جديدة هذا العام

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات لضمان جودة أضاحي العيد خلال السنة الجارية، بعد “فضيحة” تعفن لحوم المواشي خلال العيد الماضي.

وقال المدير الجهوي للمكتب بجهة الرباط سلا القنيطرة يوسف الحر، إن هذه الإجراءات ترتبط بالأساس بعملية ترقيم رؤوس الأغنام والماعز الموجهة للذبح في عيد الأضحى والتي أطلقها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في إطار مخطط عمل على الصعيد الوطني، يهدف إلى “طمأنة المواطنين حول تعبئة كل الوسائل والموارد للوقاية من أي اخضرار محتمل للحوم الأضاحي” .

وأضاف المسؤول خلال يوم إعلامي وتحسيسي بمناسبة عيد الأضحى حول “الآليات والتدابير المتخذة من طرف السلطات لحماية صحة وسلامة المستهلك”، أمس الجمعة، أن الترقيم يتضمن وضع حلقة صفراء تحمل عبارة عيد الأضحى ورقما تسلسليا على رؤوس الماشية الموجهة للذبح في عيد الأضحى داعيا المستهلكين إلى توخي الحذر عند اختيار الأضحية من خلال التأكد من حملها للحلقة الصفراء وللرقم التسلسلي.

رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة عبد الله عباد، اعتبر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذا اليوم التحسيسي يهدف إلى تحسيس المواطنين بأهمية الجهود المبذولة من قبل مختلف الأطراف المعنية لحماية صحة وسلامة المستهلك.

ودعا المتحدث المواطنين إلى توخي الحذر والتدقيق عند اقتناء الأضحية حتى تمر هذه المناسبة الدينية في أفضل الظروف وتفادي تعفن لحوم الأضاحي، وفق تعبيره.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك