مجتمع

 منهم بنكيران.. انتخاب 5 قيادات للتنافس على رئاسة التوحيد والإصلاح

اختار المؤتمرون في الجمع الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح، مساء اليوم السبت، 5 قيادات للتنافس على رئاسة الحركة في مرحلة التصويت النهائي.

واختار المؤتمرون في مرحلة التصويت الأولى، كل من الرئيس الحالي عبد الرحيم شيخي بـ457 صوتا، يليه أوس الرمال بـ321 صوتا، ثم محمد الحمداوي بـ279 صوتا، وأحمد الريسوني ب265 صوتا، وفي المرتبة الخامسة والأخيرة عبد الاله بن كيران بـ110 أصوات.

وستتم عملية التصويت النهائية لاختيار رئيس الحركة هذه الليلة، بعد عملية التداول في المرشحين الخمسة وبحضورهم، وهي العملية التي تأخذ ساعات من النقاش حيث يدلي كل متدخل من المؤتمرين برأيه في المرشح المناسب للرئاسة.

وكانت شخصيات وطنية وخارجية قد شاركت في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التوحيد والإصلاح، أمس الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، وهو المؤتمر الذي يستمر إلى غاية يوم غد الأحد.

ومن تلك الشخصيات الوطنية، سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابق، ومولاي محمد الخليفة القيادي الاستقلالي السابق، ومحمد عبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان.

كما شارك القيادي الفلسطيني سامي أبوزهري، والمفكر التونسي عبد المجيد النجار، والمفكر الفلسطيني منير شفيق، والمفكر السوداني عصام البشير، وعبد الرزاق قسوم عن جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وزعماء هيئات ومنظمات تنشط في أروبا وإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *