https://al3omk.com/319281.html

بطل مغربي في التايكواندو: لهذه الأسباب طالبت بإسقاط جنسيتي وتلقيت عرضا من بلد عربي (فيديو)

يتحدث عن قصته بغصة، في كل جملة ينطقها يؤكد على حبه لبلده، لكنه يؤكد في التي بعدها أنه قرر أن يتخلى عنه بعدما لم يجد أحدا من مسؤولي القطاع الرياضي يسانده في محنته.

أمين معروفي، بطل تايكواندو، قرر الإعلان عن رغبته في التخلي عن جنسيته المغربية في مقطع فيديو نشره على فيسبوك السبت الماضي، البعض تعاطف مع قصته التي تطرقت إليها بعض المواقع الإخبارية المغربية سابقا، والبعض وجد الخطوة “غريبة” لكنها دليل على أن السيل بلغ الزبى.

بداية ما هي الأسباب التي دفعتك لنشر مقطع فيديو تطالب فيه بإسقاط جنسيتك المغربية؟

الأسباب كثيرة أولها أنني ورغم أنني أعطيت لبلادي ألقابا كثيرة لم أجد أحدا بجانبي في محنتي، ناشدت الملك محمد السادس سابقا وناشدت مسؤولي الجيش الملكي لكن أحدا لم يسمع صوتي فكان “إسقاط الجنسية” الحل الأخير من وجهة نظري وأعلنت عن ذلك بصراحة في مقطع الفيديو.

ما هي الألقاب التي حصلت عليها طيلة السنوات السابقة ؟

حصلت على بطولة المغرب والعرب، كما حققت الرتبة الرابعة في الألعاب العالمية، وحصلت على الميدالية النحاسية في بطولة العالم والنحاسية في كأس سفير روسيا وأربع كؤوس العرش وبطولة “الأبطال” مرتين وبطولات أخرى.

هل ندمت على نشرك الفيديو؟
إطلاقا، لأن “تشرد” بطل عالمي بعد حصوله على ألقاب أمر قاسي.

ما ردك على من انتقد إسقاطك للجنسية من خلال التعليقات ؟
بالعكس، التعليقات كانت مساندة لي وانتقدت عدم تحرك المسؤولين لإيجاد حل في قضيتي.

قلت في مقطع الفيديو أن ابنتك مشردة.. كيف ذلك ؟

ابنتي مشردة لأن والدها حاليا بلا عمل، بعد أن تم فصلي من “العسكر” وتم وضع وصف “indiscipline” في ملفي وهو ما يمنعني من العمل مستقبلا ويمنع ابنتي أيضا من الاشتغال في مؤسسات رسمية على حد علمي.

ما سبب دخولك للسجن؟
اتهمت باغتصاب فتاة، وسجنت ظلما وحصلت على البكالوريا وأنا داخل السجن، وبعد خروجي أثبتت من خلال مقطع صوتي لصديقة من تتهمني بالاغتصاب أنني لست الفاعل، لكن أحدا لم يسمع صوتي وتخلوا عني جميعا.

هل ستقبل إذا ما تلقيت عرضا من دولة أخرى للعب بجنسيتها؟
مستعد لقبول أي عرض، ومن المحتمل أن أسافر للكويت لبدء مفاوضات للعب هناك.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك