https://al3omk.com/320733.html

الأخوان عيوش “يتنافسان” في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

يشارك المخرج المغربي نبيل عيوش إلى جانب أخيه الأصغر هشام والمخرج فوزي بنسعيدي في مهرجان السينما العربية الذي سيقام في البرازيل.

الدورة الثالثة عشر من المهرجان والتي بدأت فعالياتها يوم الأربعاء الماضي وستستمر إلى غاية 27 غشت الجاري وستعرف مشاركة نبيل عيوش بفيلم “غزية” و هشام عيوش ب “حمى” و”وليلي” لفوزي بنسعيدي.

فيلم غزية، وحسب تصريحات سابقة لمخرجه:”يحكي عن أشخاص يحاربون الظلم الاجتماعي في المجتمع المغربي، انطلاقا من خمس قصص وقعت بين عام 1980 حتى اليوم ، حيث يجسد الفيلم معاناة أغلبية صامتة تشترك في مقاومتها ونضالها ضد الفوراق الاجتماعية والدينية”.

وتم تصوير الفيلم بين مدينتي الدار البيضاء و ورزازات ومناطق في جبال الأطلس،و شارك في التمثيل لأول مرة مريم التوزاني (زوجة نبيل عيوش) في دور سليمة،وأمين الناجي في دور عبد الله بالإضافة إلى عبد الاله رشيد، عبد الله ديدان ودنيا بنبن.

أما فيلم “حمى” الذي أخرجه عيوش سنة 2013، وتبلغ مدته ساعة ونصف، قصة بنجامان وهو طفل يبحث عن والده المهاجر في باريس، الذي لا يعرف عنه الشيء الكثير، ويواجه مصاعب حياتية موغلة في التعقيد. ويقدم الشريط الذي شخص أدوار بطولته كل من الممثلين الفرنسيين ديدي ميشون وسليمان دازي، وفريدة عمروش، صورة مجتمع مفكك، رسمت بلغة بصرية دقيقة مشاعر طفولة تعيسة تبحث عن عيش أرغد في كنف أسرة مستقرة.

ويسرد فيلم “وليلي” عن قصة حب انتهت بالزواج بين حارس يدعى عبد القادر، ومليكة، الخادمة المنزلية، اللذين يطمحان إلى الاجتماع تحت سقف واحد يؤويهما بالرغم من الصعوبات المادية، قبل أن يتعرض الزوج للإهانة خلال حادث عنيف سيغير مسار حياته.

وسيتم عرض وخلال أيام المهرجان عرض أزيد من 23 فيلما و 54 شريطا حصدت جوائز بعدد من المهرجانات والتظاهرات الدولية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك