مجتمع

مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة البضائع الأمريكية تضامنا مع تركيا

13 أغسطس 2018 - 14:00

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية تضامنا مع تركيا، بعد انهيار سعر عملتها الليرة أمام الدولار بسبب مضاعفة أمريكا الرسوم على الألمنيوم والفولاذ المستوردين من تركيا.

وأطلقت صفحة “الحملة الوطنية للمطالبة بالبنك الإسلامي الحقيقي في المغرب“، حملة على “فيسبوك”، للتضامن مع الشعب التركي، حيث كتبت “سنبدأ بعون الله وتوفيقه أكبر حملة عربية وإسلامية لمقاطعة السلع والبضائع والمطاعم الأمريكية ردا على الاستهداف المالي والمصرفي الأمريكي ضد عملة تركيا وعلى الحصار والعقوبات الأمريكية المرتقبة ضد تركيا خلال الأسابيع المقبلة”.

وتابعت الصفحة المذكورة، “فمن كان يريد النجاح لهذه الحملة الإسلامية المباركة وإفشال المخططات الصليبية لإعاقة تقدم ورقي الأمة الإسلامية فما عليه إلا المشاركة (البارتاج) والتعليق بكثافة حتى نصل إلى أكبر عدد ممكن من البيوت العربية والإسلامية ومن ثم ضرب الاقتصاد الأمريكي في الصميم”.

وانتشرت على الفضاء الأزرق “هشتاغات” من قبيل #قاطع_أمريكا، و#قاطعوا_السلع_الأمريكية، و#نصرة_تركيا_واجبة، و#قاطعوا_المطاعم_الأمريكية، و#أمريكا_هي_العدو_الأكبر، و#إدعموا_الليرة_التركية.

كما أكد نشطاء مغاربة على أن “أسهل طريقة لدعم الليرة التركية، هي شراء المنتجات التركية، وتغيير الوجهة السياحية إلى تركيا، وتحويل الدولار إلى الليرة إن أامكن، ومقاطعة سلع الدول التي تتآمر علي تركيا”.

كما شددوا على أن “من أراد أن يدعم تركيا فليشتري السلع التركية فهي ارخص ثمنا واكثر جودة من السلع الأوروبية والصينية والأمريكية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشامي: المغاربة لا يثقون في المؤسسات باستثناء الملك والجيش والأمن (فيديو)

مجتمع

حاول إرشاء عميد شرطة.. اعتقال مالك مقهى بالبيضاء يقدم الشيشة بدون ترخيص

مجتمع

هجوم مسلح على أكبر سجن لـ”داعش” في سوريا يقلق عائلات المحتجزين المغاربة

تابعنا على