مجتمع

تثبيت “لاقط هوائي” يثير غضب ساكنة بدمنات .. ومطالب بتدخل عاجل

14 أغسطس 2018 - 11:30

تقدمت ساكنة حي ورتزديك بدمنات، الواقعة تحت النفوذ الترابي لإقليم أزيلال، بتعرض موقع من طرف مجموعة من قاطني الحي على عملية تثبيت لاقط هوائي لأحد الفاعلين في مجال الإتصالات على سطح أحد منازل الحي الآهل بالسكان، وطالبوا بضرورة التدخل العاجل لوقف عملية التثبيت.

وقد وجهت الساكنة التعرض الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه الى عامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي وباشا مدينة دمنات مذيلا بتوقيعات الساكنة، عبرت فيها عن قلقها الشديد بسبب الأضرار الصحية التي تهددهم نتيجة إقامة برج بالحي على سطح أحد المنازل بغرض تثبيت لاقط هوائي .

وقال أحد المشتكين في اتصال هاتفي بالجريدة إن قائد الملحقة الإدارية الثانية السابق، حذرهم خلال لقاء معه من مغبة التعرض على هذا المشروع التي اعتبره “من أمور الدولة”، في إشارة إلى اللاقط الهوائي الذي تنوي إحدى الشركات الخاصة تثبيته بالحي المذكور، حيث أوضح القائد أن هذا اللاقط الهوائي لا يشكل أي خطر على صحة الساكنة، “دون تقديم أي مبرر”، يضيف المتحدث.

سكان حي ورتزديك يناشدون المسؤولين المعنيين بإيقاف تثبيت اللاقط الهوائي بالحي رحمة بهم وبأطفالهم وشيوخهم، وحرصا على ما يقره القانون، الذي يكفل للمواطنين العيش في بيئة صحية سليمة وملائمة بعيدة عن كل الأخطار.

وقالوا في تصريحات متطابقة إنهم سيعملون على دفع هذا الضرر بجميع الأشكال النضالية والوسائل القانونية، بما فيها اللجوء إلى القضاء، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

المواطنون المشتكون أشاروا إلى أن هذه الهوائيات، على اختلاف أنواعها والخدمات التي تقدمها، لها تأثير مباشر وخطير على صحة الإنسان، على الأمدين القريب و البعيد، علما أن منظمة الصحة العالمية وضعت عدة شروط لتثبيت الهوائيات، في مقدمتها ألا يكون اللاقط في منطقة سكنية أو بالقرب من المدارس والمستشفيات، وأن يكون ارتفاعه أعلى من المنازل المجاورة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة كورونا بالمغرب مجتمع

المغرب يسجل 19 حالة وفاة بكورونا وإصابة 4435 شخصا خلال 24 ساعة

مجتمع

إدخال فأر إلى القسم يتسبب في طرد 4 تلاميذ وإيقاف آخر بمكناس

مجتمع

حصري.. تعليمات بتشديد المراقبة على النقل المدرسي ونقل المستخدمين المنظمين للرحلات السياحية

تابعنا على