https://al3omk.com/321822.html

البيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسون

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو برانسون، وذلك في وقت تصعد فيه واشنطن الضغط على أنقرة لإطلاق سراح القس المحتجز منذ عامين.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض “الرئيس لديه قدر كبير من الإحباط نظرا لأن القس برانسون لم يُطلق سراحه بالإضافة إلى عدم إطلاق سراح مواطنين أمريكيين آخرين وموظفين في منشآت دبلوماسية”.

وذكر البيت الأبيض في وقت سابق أن مستشار الأمن القومي، جون بولتون، التقى، أمس الإثنين، السفير التركي لدى الولايات المتحدة من أجل بحث احتجاز برانسون.

وعلى الرغم من التقارير التي تفيد بتحديد الولايات المتحدة موعدا نهائيا لتركيا من أجل تسليم برانسون، قال مسؤولون أمريكيون إنه لا توجد مهلة في هذا الصدد.

ولا يوجد ما يشير إلى استعداد الولايات المتحدة للتفاوض مع تركيا بشأن برانسون، في ظل قناعة ترامب حتى الآن فيما يبدو بترك ضغوطه الاقتصادية تلقي بظلالها على الاقتصاد التركي.

وكانت واشنطن فرضت هذا الشهر عقوبات على أكبر مسؤولين في حكومة الرئيس، رجب طيب أردوغان، في محاولة جديدة لحمل تركيا على تسليم برانسون، المتهم بمساندة محاولة الانقلاب على أردوغان قبل عامين.

وقال ترامب على تويتر، الأسبوع الماضي، “علاقتنا مع تركيا ليست جيدة في هذا التوقيت”، مضيفا أنه أجاز رفع الرسوم على واردات الصلب والألومنيوم من تركيا إلى المثلين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك