https://al3omk.com/322137.html

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تهدد بإنزال 55 ألف أستاذ لإنهاء التعاقد والي بنك المغرب انتقد تنبي حكومتي بنكيران والعثماني نظام التعاقد

هددت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإنزال 55 ألف أستاذ متعاقد من أجل إنهاء نظام التعاقد وبلوغ مطلب الترسيم.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية نظمتها التنسيقية، يوم الخميس 16 غشت 2018، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

وأوضح يوسف المساوي قيادي في التنسيقية أن هناك اختلالات شابت نظام التعاقد بعد تطبيقه على أرض الواقع، مشددا على أن هذا النظام يكرس الهشاشة في منظومة التربية والتكوين.

وأضاف المساوي أن الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد سيقومون بإنزال شامل في معتصم انذاري لمدة يومي في الرباط بتاريخ 29/30 غشت، موضحا أن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يعيشون اليوم في وضعية اعتبرها “شاذة”.

اقرأ أيضا: الجواهري ينتقد تبني حكومتي بنكيران والعثماني “التوظيف بالتعاقد”

وكان عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، قد انتقد تبني حكومتي ابن كيران والعثماني نظام التعاقد، وذلك في تقرير قدمه والي بنك المغرب للملك محمد السادس خلال استقباله يوم الأحد 29 يوليوز 2018 بالحسيمة.

وأكد التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم 2017، أن اعتماد نظام التعاقد لا يبدو أنه يشكل إجابة ملائمة للتحدي الذي يفرضه الإصلاح.

وسجل التقرير تأخر مشروع الإصلاح الشامل للإدارة العمومية، الذي يتضمن تعديل القانون الأساسي للوظيفة العمومية ومنظومة الأجور، موضحا أن الإدارة المغربية تعاني من ضعف الحكامة وقلة الإنتاجية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك