https://al3omk.com/323321.html

العثماني: أخنوش هو من اقترح عليّ بنشعبون خلفا لبوسعيد قال إنه لا علاقة للأغلبية الحكومية بهذا الموضوع

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، هو من اقترح عليه تعيين محمد بنشعبون وزيرا للاقتصاد والمالية خلفا للوزير المعفى محمد بوسعيد، مشيرا إلى أنه لا علاقة للأغلبية الحكومية بهذا الموضوع.

وأوضح العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن زعيم حزب الحمامة اقترح عليه بنشعبون بحكم أن الحقيبة تعود لحزبه، وأرسل سيرته الذاتية، قبل أن يبادر باقتراحه على الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين، وفق تعبيره.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي، أن الملك استقبل محمد بنشعبون وعينه وزيرا للاقتصاد والمالية، مساء اليوم الإثنين، حيث أدى محمد بنشعبون، وهو الرئيس المدير العام للبنك الشعبي ورئيس الكونفدرالية الدولية للبنوك الشعبية، القسم بين يدي الملك.

اقرأ أيضا: من يكون “بنشعبون” الذي عينه الملك وزيرا للمالية خلفا لبوسعيد؟

وفي السياق ذاته، أفاد البلاغ أن الملك وافق على اقتراح لرئيس الحكومة، يقضي بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ونقل وإدماج جميع صلاحيات كتابة الدولة المكلفة بالماء ضمن هياكل واختصاصات الوزارة مع العمل على مراجعة هيكلتها التنظيمية.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار يهدف إلى تحسين حكامة الأوراش والمشاريع المتعلقة بالماء، والرفع من نجاعتها وفعاليتها، وتعزيز التناسق والتكامل بين مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية بالماء التابعة لهذه الوزارة، بما ينسجم مع العناية الخاصة التي يوليها الملك لهذا القطاع”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    وكانت

أضف تعليقك