مجتمع

الشبابيك الآلية تتوقف بعدد من المدن وتحرم المواطنين من أموالهم

21 أغسطس 2018 - 14:20

تفاجأت طوابير من المواطنين الراغبين في سحب مبالغ مالية معينة لقضاء أغراضهم بمناسبة عيد الأضحى، بعدم تمكنهم من ذلك بسبب الانعدام التام للسيولة المالية في بعض الشبابيك الأوتوماتيكية، وتعرض أخرى لأعطال في نظامها المعلوماتي، حيث ترفض إجراء أي عملية سحب.

وقال عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إنهم لم يتمكنوا من سحب أموالهم عن طريق الشبابيك الأوتوماتيكية بعدد من الوكلات البنكية بربوع المملكة بسبب نفاذ السيولة المالية، أو بسبب رفض نظامها المعلوماتي لإجراء أي عملية سحب، حيث تخبرهم رسالة على الشباك الأتوموتيكي بأن هناك عطلا في النظام المعلوماتي ويصعب عليهم إخراج أموالهم.

وعبر المتضررون عن استيائهم العميق من عدم تمكنهم من سحب أموالهم عن طريق شبابيك الأبناك، وعدم تمكنهم أيضا من التواصل مع مسؤولي هذه الوكلات بسبب تعطيل العمل بها بمناسبة ذكرى عيد الشباب وثورة الملك والشعب، وهو ما اضطرهم إلى الاقتراض من أجل قضا مستلزماتهم لعيد الأضحى.

وعانى أفراد الجالية المقيمين بالخارج الذين فضلوا قضاء عيد الأضحى رفقة عائلاتهم بالمغرب لتزامنه مع عطلتهم الصيفية، (عانوا) كذلك من نفس المشكل، حيث اضطر عدد منهم إلى تنقل إلى مدن أخرى قصد سحب أموالهم ليتفاجأوا كذلك بوجود أعطال تقنية في شبابيكها أو نفاذ السيولة المالية منها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عضو باللجنة العلمية: “لم أجد سببا مقنعا للاستمرار في إغلاق الحدود”

مجتمع

تحقيقات أولية: جريمتا تيزنيت وأكادير لا علاقة لها بالإرهاب والجاني مختل عقليا

مجتمع

مخاوف من “طي” قضية تلميذة عُثر عليها مُكبلة داخل إعدادية بمراكش

تابعنا على