مجتمع

بعد احتجاج السكان .. مياه الشرب تعود إلى مجاريها بالحاجب

24 أغسطس 2018 - 10:00

محمد اهرمش – بودربالة

أفلحت السلطات المحلية بقيادة أيت بوبيدمان، في إعادة مياه الشرب إلى مجاريها، عشية ثاني أيام عيد الأضحى، بعدما تمكنت السلطات من معرفة الأسباب التقنية الحقيقية المؤدية إلى انقطاع مياه الشرب على دوار أيت احماد “الزعبول”، منذ يوم الثلاثاء أول أمس وويوم عيد الأضحى.

وعلى إثر ذلك احتج العشرات من الساكنة بالشارع العام، أمس الخميس وسط بودربالة، ما أدى إلى تدخل السلطات المحلية واستدعت المسؤولين عن القطاع وبعض المنتخبين لإيجاد حل عاجل للمشكل.

وخرج في اليوم الثاني من عيد الأضحى، العشرات من شباب أيت احماد (الزعبول) بمركز بودربالة بإقليم الحاجب، إلى الإحتجاج ضد العطش، وسط الشارع الرئيسي ببودربالة منددين بتدهور الأوضاع بجماعة أيت بوبيدمان، وغياب الماء الصالح للشرب عن الصنابير منذ منتصف ليلة عيد الأضحى زاد من محنتهم بهذه البلدة المهمشة من طرف المسؤولين.
ونظم العشرات من السكان يوم عيد الأضحى رحلات في البحث عن الماء باللجوء خارج المدينة إلى آبار الحقول والمزاريع المجاورة لسد رمقهم من هذه المادة الحيوية، والحصول على السعة الكافية لغسل أضحية العيد وما تتطلبه الأسر من الماء الكافي بمنازلهم، وجندت أسر الأحياء أكثر من فردين عن كل أسر في البحث عن الماء الضروري في الحياة، وقضوا يوم العيد خارج منازلهم بعيد دويهم في المشكل الكبير الذي حل بهم يوم عيد الأضحى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ملف التحرش الجنسي بـ”EST” .. الدفاع: الأستاذات يعشن معاناة نفسية (فيديو)

مجتمع

فرحة عارمة بطنجة بعد فوز المنتخب المغربي ضد ملاوي: أمتعونا وكانت أحسن مبارة

مجتمع

بعد 3 أيام من اختفائه.. أمن طنجة يعثر على “طفل القصر الكبير” ويفتح تحقيقا

تابعنا على