أخبار الساعة، سياسة

رفاق منيب يشتكون مستشارا من البيجيدي “استعمر” بئرا عموميا

اشتكى فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيد الزوين نواحي مراكش، إقدام مستشار من حزب العدالة والتنمية بجماعة لمزوضية بإقليم شيشاوة على الاستحواذ على بئر جماعي وضمه إلى أملاكه الخاصة وربطه بالكهرباء بطريقة عشوائية تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأوضح رفاق نبيلة منيب في رسالة إلى كل من والي جهة مراكش آسفي وعامل إقليم شيشاوة، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن المستشار الجماعي المذكور منع المواطنين من الاستفادة من بئر بدوار لكوارة بلحسن جماعة المزوضية اقليم شيشاوة كان قد تم حفره إلى جانب بئرين آخرين في إطار سياسة التخفيف من آثار الجفاف بشراكة مع الاتحاد الأوروبي لتزويد سكان فرقة المصابيح بالماء الشرب.

وأضافت الرسالة المفتوحة أنه تم ربط البئر بالكهرباء لتشغيل المضخة الكهربائية عن طريق أسلاك عارية تهدد حياة المواطنين للخطر، وأنه تم منع السكان من التزود من مياه البئر في الوقت الذي تعاني منه دواوير المنطقة من العطش وقلة الماء الصالح للشرب.

واتهمت المراسلة أعوان السلطة المحلية بالمنطقة بالتواطؤ مع المستشار الجماعي وغض الطرف عن استحواذه على البئر الذي يعد ملكا جماعيا.

وطالبت المراسلة كل من والي جهة مراكش آسفي وعامل إقليم شيشاوة بالتدخل العاجل والفوري لوضع حد للاستحواذ على البئر، ووقف ما أسمته “وقف عملية احتلال البئر التي تتوسط دوار لكوارة بلحسن ومنطقة المجون، وتحويل مياهه باتجاه سكان الدواوير المذكورة غير المشمولة بالتزود بمياه الشرب”، كما طالبت بترتيب الجزاءات في حق المتورطين في هذا الاستغلال اللامشروع للمرفق الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *