https://al3omk.com/324290.html

بعد منعه دخول مهاجرين .. مغربي يقاضي وزير الداخلية الإيطالي بعد منعه لباخرة تقل 150 مهاجرا

يواجه وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، الكثير من الانتقادات من فعاليات سياسية ومدنية بإيطاليا بعد رفضه استقبال باخرة  تضم مهاجرين من الدخول لجزيرة صقلية.

وحسب ما أكدت مصادر إعلامية إيطالية، فإن النائب العام بمدينة أغريجينتو بجزيرة صقلية، قام بزيارة المهاجرين بالباخرة التي تم منعها من دخول إيطاليا، حيث استجوب عدد من المسؤولين في وزارة الداخلية عن المسؤول من إصدار قرار منع المهاجرين من دخول صقلية الإيطالية.

وأضافت وسائل الإعلام الإيطالية، أن ماتيو سالفيني تحدى النائب العام لمدينة أغريجينتو وطالبه في تدوينة عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستجوابه مباشرة لأنه هو من أصدر قرار منع المهاجرين من دخول الباخرة التي كانت تقل مهاجرين بصقلية.

من جهة أخرى أكدت مصادر إعلامية إيطالية، أن نشطاء مدنيين بإيطاليا وبمدينة تريفيزو بالتحديد من بينهم المغربي سعيد الشايبي، تقدمو بشكاية ضد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، بتهم التحريض على العنصرية والكراهية.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني منع باخرة تابعة للبحرية الايطالية، من إدخال 150 مهاجرا لصقلية بعدما أنقذتهم من الغرق في عرض البحر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك