https://al3omk.com/324914.html

جمعية تشتكي سوء أوضاع مخيم خرزوزة.. وتطالب العلمي بالتدخل طالبت بتنقيل الأطفال من مخيم خرزوزة لمخيم أخر

وجهت جمعية الرسالة للتربية والتخييم شكاية لوزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي احتجاجا على الأوضاع المزرية التي عانى منها الأطفال في مخيم خرزوزة بإقليم إفران.

وعبر وثيقة توصلت جريدة “العمق” بها، اشتكت جمعية الرسالة للتربية والتخييم للوزير الطالبي العلمي من “الوضعية المناخية الخطيرة التي يتواجد بها أطفال المخيم وتحت سقف خيام تهزها الرياح مما قد يتسبب في إصابة أحد المستفيدين، وكذلك اهتزاز الأشجار بالرياح القوية والرعود وهذا قد خلف هلعا في نفسية الأطفال وأربك أجواء الاستقرار بالمخيم”.

وطالبت الجمعية وزير الشباب والرياضة بالتدخل العاجل من أجل نقل الأطفال من مخيم خرزوزة، إلى فضاء أخر أمن تتوفر فيه الشروط الأساسية للتخييم خصوصا وأن الأرصاد الجوية الوطنية تتوقع استمرار هذ العواصف إلى نهاية هذا  الأسبوع.

وأضافت الجمعية في رسالتها لوزراة الشباب والرياضة أن  “إدارة المخيم في شخص مديرها وطاقمه المساعد اضطرت للسهر طيلة الليل مع أصوات تلك الرياح والأمطار الشديدة التي أغرقت فضاء المخيم بالمياه، مجندين لحراسة أمن الأطفال”.

وطالبت الجمعية بشكل استعجالي “بوضع الأطفال في مكان آمن وحماية سلامتهم الصحية بشكل عاجل، والتدخل المسؤول باتخاذ الإجراءات اللازمة الوضع ضمانا للسير العادي للمخيم”.

وواصلت الجمعية في شكايتها الموجهة لوزير الشباب والرياضة في الاخير ” قبلنا هذا الفضاء على مضض في إطار الاستفادة من جميع أصناف المخيمات التي تبرمجها وزارتكم، ونفس الأمر وفي السنة الماضية حيث خيمت الجمعية في هذا المخيم خلال المرحلة الخامسة، وما عرفه من مشاكل بسبب التقلباب الجوية”.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك