سياسة، مجتمع

طوفان الأساتذة المتعاقدين يصدح بسقوط التعاقد ورحيل العثماني

في ما يشبه طوفانا بشريا، نظمت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” مسيرة احتجاجية بالعاصمة اليوم الأربعاء 29 غشت 2018 تطالب بالترسيم وإسقاط التعاقد ورحيل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ووزير حكومته في التعليم أمزازي.

وردد الآلاف من المشاركون في الاعتصام الانذاري شعارات “الشعب يريد إسقاط التعاقد”، “العثماني ارحل، أمزازي ارحل، الحكومة ارحلي”، “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، “لا لا ثم لا للتعاقد المهزلة”، “يالا العار يالا العار التعليم في خطر.. باي باي زمان الطاعة هذا زمان المقاطعة”.

اقرأ أيضا: تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تهدد بإنزال 55 ألف أستاذ لإنهاء التعاقد

وحمل المشاركون في المسيرة لافتات مكتوب عليها “لا للتعاقد. نعم للترسيم”، “كرامة الأستاذ فوق كل الاعتبار”، “المدرسة العمومية خط أحمر”، “دفاعا عن المدرسة العمومية”، “قوتنا في وحدتنا”، إلى جانب لافتات بعض الهيئات السياسية والمنظمات النقابية.

وعرفت المسيرة مشاركة أساتذة متعاقدين من جميع جهات ومدن وأقاليم المغرب، حاملين لافتات تمثل الفروع الجهوية لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، ملوحين ببطائق صفراء كناية على إنذار الحكومة من أجل الإحجام عن خطوة التعاقد.

وحضرت إلى جانب “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بعض القياديين لجامعات التعليم التابعة لبعض المركزيات النقابية التي أعلنت مساندتها لقضية الأساتذة المتعاقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *