سياسة، مجتمع

الحكومة ترفض التفاعل مع مطلب آلاف الأساتذة المتعاقدين بالترسيم

رفضت الحكومة التفاعل مع المطلب الذي خرج آلاف الأساتذة المتعاقدين من أجل والمتعلق بإنهاء نظام التعاقد وترسيم جميع الأساتذة، إذا أكد مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة أن النظام الأساسي الذي صُودق عليه يوفر الحقوق الأساسية للأساتذة المتعاقدين.

وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أن “طموح الحكومة هو المساواة بين الأساتذة المتعاقدين وموظفي الوظيفة العمومية”.

اقرأ أيضا: طوفان الأساتذة المتعاقدين يصدح بسقوط التعاقد ورحيل العثماني

وأكد الخلفي أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة يدرس الموضوع وجود أي إشكاليات إن كان يطرحها التعاقد في إطار النظام الأساسي المنظم للأساتذة التعاقدين، من أجل معالجتها على أساس الأمن الوظيفي والاستقرار المهني.

يذكر أن آلاف من الأساتذة المتعاقدين انخرطوا يومي الأربعاء الخميس 29/30 غشت 2018 في الاعتصام الانذاري الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، للمطالبة بالترسيم وإسقاط التعاقد.

اقرأ أيضا: بعد المبيت في الشوارع.. آلاف الأساتذة يجوبون العاصمة لإسقاط التعاقد

وقد تخلل الاعتصام مسيرة كبيرة في ما يشبه طوفانا بشريا جاب شوارع الرباط، علاوة على مبيت ليلي أمام وزارة التربية الوطنية ومسيرة إلى البرلمان، ردد خلالها الآلاف من الأساتذة شعارات “الشعب يريد إسقاط التعاقد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *