أخبار الساعة

مكتب نقابي يعلن اعتصاما مفتوحا أمام مديرية التجهيز بأزيلال

31 أغسطس 2018 - 12:47

قرر المكتب الجهوي لنقابة مستخدمي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال خنيفرة الدخول في اعتصام مفتوح أمام مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال ابتداء من يوم الإثنين 03 شتنبر2018، للتنديد بما أسمته النقابة بالانتكاسة الواضحة التي تعرفها الوضعية المالية والإدارية لمستخدمي المحطات الهيدرولوجية بإقليم أزيلال.

وأشار التنظيم النقابي في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأزيلال امتنعت عن صرف رواتب المستخدمين المتوقفة منذ شهر يناير 2018 بذريعة ضرورة صرف راتب الشهر الرابع لأحد الأقارب أو المعارف في خرق سافر للقانون، وفق ما أورده البيان.

وأضافت النقابة في الوثيقة ذاتها، وهي تعلن أسباب اعتصامها أن المديرية ترفض احترام القانون فيما يخص أيام العمل حيث تقتطع مبالغ أيام الأعياد عل عكس ماهو معمول به على مستوى المديريات الأخرى، فضلا عن رفضها احتساب أيام العمل الفعلية المتمثلة في 22 يوم عمل حيث يتم احتساب أقل من ذلك في تناقض تام مع طبيعة العمل الدائم والمستمر الذي يقوم به المستخدمون، على حد تعبير البيان.

كما أورد رفاق مخاريق في بيانهم أسبابا أخرى دفعتهم إلى إعلان اعتصامهم كعدم الاعتراف بالعمل التقني والإداري الأساسي لتدبير الثروة المائية والوقائي من خطر الكوارث الطبيعية التي قد تنتج عن الفيضانات والسيول الجارفة اثناء التساقطات الثلجية والمطرية الغزيرة واعتبارهم مجرد حراس فقط، بالإضافة إلى عدم التصريح بالمستخدمين لدى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR ). وعدم تمكينهم من الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتجهيز والنقل واللوجسيك والماء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بحيرة أكلمام أزكزا تحتضن الدورة الخامسة للسباحة في المياه الباردة

أخبار الساعة

ملاعب القرب تحيي الرياضة المجتمعية بأحياء عاصمة سوس (فيديو)

أخبار الساعة

مداهمة مقهى للشيشة وحجز نرجيلات بطنجة (صور)

تابعنا على