https://al3omk.com/326051.html

نقابة الإدريسي تهاجم مدير أكاديمية بني ملال وتتهمه بـ “العنصرية” معلنة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية

أصدر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (FNE) ببني ملال خنيفرة بيانا يدين فيه، ما وصفه بالنزوعات العنصرية والانتقامية لمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، معلنا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية يوم الإثنين المقبل.

وسجل بيان رفاق عبدالرزاق الادريسي استمرار ما أسماها بأسلوب الحوارات الشكلية وعد الالتزام بخلاصاتها، مما ينذر باحتقان سببه مدير الأكاديمية المعين قبيل امتحانات البكالوريا، وتساءل البيان عن الحكمة من تعيينه على رأس الأكاديمية وهو البطل للعديد من الخروقات وسوء التدبير والانتقام من نساء ورجال التعليم الشرفاء، وفق لغة البيان.

واستغرب التنظيم النقابي من إقدام مدير الأكاديمية على إصلاح سكنه الذي عرف إصلاحات متكررة تفوق تكلفتها تكلفة إعادة بنائه، فضلا عن تزويد مدخل السيارة بنظام أتوماتيكي في الوقت الذي لا تتوفر فيه بعض المؤسسات التعليمية على الماء والكهرباء.

وأشار البيان، الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى توقيف مدير الأكاديمية لأحد أعوان الحراسة العاملين بالأكاديمية انتقاما من مشاركته في وقفة نقابته احتجاجا على الصفقات المشبوهة، بالإضافة إلى إنذار غير قانوني وجهه لأستاذ لمادة الفلسفة.

وأوضح البيان أن مدير الأكاديمية لا يتواصل إلا من وراء حجاب، من خلال مسؤول تم تكليفه بتسيير مديرية أزيلال، الذي اتهمه البيان بالتسبب في كوارث أثناء تكليفه بتسيير الأكاديمية، والذي لا يتحرك إلا بأوامر رئيسه ولا يعرف غير لغة التهديد، بحسب البيان.

وختمت الجامعة الوطنية للتعليم بيانها بدعوتها مناضلي ومناضلات الجامعة وكل المنخرطين والمنخرطات وكل القور الحية إلى التعبئة واليقظة من اجل الدفاع عن المدرسة العمومية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك