سياسة

مستشارون يتكتلون لإسقاط رئيس جماعة دمنات ويتهمونه ب”العجز”

في خطوة اعتبرها العديد من المتتبعين للشأن المحلي بدمنات، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، مفاجئة، تقدم مستشارون بجماعة دمنات بملتمس استقالة رئيس الجماعة إعمالا للمادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وقال الموقعون على طلب استقالة الرئيس، إن هذه الخطوة تأتي كنتيجة لعرقلة مصالح الجماعة الذي سببه الغياب التام لدور اللجان والمكتب المسير وعجزه عن التدبير الجيد لشؤون الجماعة.

وطالب الموقعون الرئيسَ بإدراج ملتمسهم بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 من أجل تدارك الموقف وإعادة الأمور إلى سيرها العادي من خلال انتخاب رئيس ومكتب جديدين قادرين على تحمل المسؤولية، على حد تعبير الوثيقة.

من جانبه فضل حميد الغوت، رئيس جماعة دمنات، في اتصال أجرته معه جريدة “العمق”، عدم الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع إلى أن تتضح الأمور، وفق تعبيره.

ويأتي هذا المستجد بعد أيام قليلة من إعلان 12 مستشارا ينتمون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة وفيدرالية اليسار والعدالة والتنمية والاستقلال، استعدادهم لتقديم استقالاتهم من مجلس الجماعة، احتجاجا على الجمود الذي عرفه المكتب المسير خلال السنوات الثلاث الماضية والمتمثل في عزوفه عن الاجتماعات وغياب الانسجام بين أعضائه الذي أدى إلى دخولهم في صراعات جانبية لا علاقة لها بمصلحة الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *