https://al3omk.com/330175.html

الرئيس السوداني يستعد لحل الحكومة وتخفيض عدد الوزارات تنفيذا لـ"مخرجات الحوار الوطني"

أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، أنه أبلغ اللجنة التنسيقية العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتزامه حل الحكومة على مستويات الرئاسة والوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة.

وأوضح البشير حسب ما أوردته وكالة “سونا” عقب اجتماع عقده مع اللجنة التنسيقية العليا، أن القرار يأتي كخطوة ضرورية لمعالجة الأوضاع الاقتصادية التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو “تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في حياة كريمة وإعادة الأمل إليه”، مؤكدا على “الاستمرار في ظل حكومة الوفاق الوطني كفريق لمعالجة المشاكل ومواجهة التحديات ولإخراج البلاد من هذا الوضع إلى مستقبل مشرق”.

وشدد البشير على أن حكومة الوفاق الوطني “على قلب رجل واحد من خلال تأييد ممثليها القاطع لهذه الخطوة” التي استوجبها خفض الإنفاق العام وتوفير الفعالية للأداء الحكومي في ظل تجديد روح العمل لمواجهة مقتضيات المهام الوطنية.

وكانت حكومة الوفاق الوطني قد شُكلت بموجب قرار صدر عن البشير يوم 12 مايو 2017 تنفيذا لمخرجات الحوار بين القوى السياسية في البلاد والوثيقة الوطنية المنبثقة عنه.

يشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني شملت 31 وزيرا و42 وزير دولة على المستوى الاتحادي، و أن البشير يعتزم تشكيل حكومة جديدة من 21 وزارة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك