https://al3omk.com/330868.html

نقابة تعليمية ترصد اختلالات بأزيلال استمرار سمة الارتجالية والعشوائية و الخلل المنهجي

أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بأزيلال بيانا سجل فيه استمرار سمة الارتجالية والعشوائية و الخلل المنهجي الذي تميز به الدخول المدرسي الحالي، والذي لا يختلف جوهريا عن المواسم السابقة من حيث الخصاص في الأطر الإدارية و التربوية و الاكتظاظ الذي تعرفه بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، فضلا عن استفراد المديرية الإقليمية بجميع العمليات المتعلقة بحركية الموارد البشرية في تغييب تام للنقابات التعليمية، وفق ما أورده البيان.

وندد المكتب النقابي في البيان ذاته ما وصفه بأسلوب التهديد والاستفزاز الذي تعامل به المدير الاقليمي المكلف مع ملف خريجي مسلك الإدارة التربوية، مطالبا إياه بإصدار مذكرة تدبير الفائض وفق معايير الاستحقاق والإعلان عن المناصب الشاغرة وكذا المؤسسات التي تعرف فائضا في الإقليم ضمانا لمبدإ تكافؤ الفرص.

واستغرب رفاق الإدريسي فرض المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال ما أسماها بصيغ لا تربوية  من قبيل أقسام مكونة من تلاثة مستويات بأزيد من 45 تلميذا، داعيا كل الإطارات و الهيئات المناضلة والشريفة، وكل شرفاء وشريفات الإقليم إلى تكوين جبهة موحدة للدفاع عن المدرسة العمومية.

وأدان التنظيم النقابي ذاته عدم التزام مدير أكاديمية بين ملال خنيفرة بمخرجات الاجتماع مع النقابات الأكثر تمثيلية، ورهن القطاع لوصاية وزارة الداخلية. كما حمله مسؤولية تبعات تأخير صفقة أعوان الحراسة و النظافة و استمرار العمال و العاملات في أداء الخدمة دون أجر.

وطالبت ال FNE في بيانها الدولة المغربية بالتراجع عما أسمتها عقود الإذعان وإدماج كافة الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية. داعية كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم الى الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن القضايا العادلة لنساء ورجال التعليم.

وختمت الجامعة الوطنية للتعليم بيانها بدعوتها كافة الجماهير الشعبية بالإقليم الى المشاركة في المسيرة التي دعت إليها عدد من الهيئات بالإقليم احتجاجا على تردي الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، اليوم الاربعاء 12 شتنبر 2018 على الساعة السادسة والنصف مساء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك