https://al3omk.com/331170.html

أمن أزيلال يمنع مسيرة تطالب بتوفير الخدمات الصحية وبعد المنع قرر المنظمون الاقتصار على وقفة احتجاجية

منعت الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بأزيلال، اليوم الأربعاء، عشرات المشاركين في مسيرة دعت إليها هيئات سياسية وتنظيمات نقابية وحقوقية وجمعوية بأزيلال، اليوم الأربعاء، للتنديد بواقع الوضع الصحي المتردي والاختلالات التي يعرفها القطاع بالإقليم.

وقد انطلقت المسيرة من ساحة بين البروج وسط المدينة بمشاركة العشرات من ساكنة المدينة إلا أن قرار المنع الذي اخبر به المنظمون في وقت متأخر من ليلة امس الثلاثاء، حال دون وصول المسيرة إلى مقر المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وبعد المنع قرر المنظمون الاقتصار على وقفة احتجاجية رفعت فيها شعارات استنكر من خلالها المحتجون النقص في الموارد البشرية بالمستشفى الإقليمي، وغياب التجهيزات الضرورية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين. كما طالبوا بتوفير خدمات الاستشفاء للمرضى وللأمهات الحوامل كي يضعن حملهن بمستشفى أزيلال، وعدم إرسالهن إلى المشفى الجهوي ببني ملال.

هذا وينتظر أن تجتمع الهيئات الداعية للمسيرة الاحتجاجية يوم الإثنين المقبل لتقيييم مسيرة اليوم وتحيين البرنامج النضالي الذي كانت قد سطرته بعد الوقفة الأولى التي نظمتها آواخر غشت المنصرم خصصته لرفع الحيف عن ساكنة ازيلال والتخفيف من معاناتها في القطاع الصحي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك