https://al3omk.com/331922.html

بُعد المدرسة بـ 10 كلمترات يدفع أباء للتهديد بمنع أبنائهم من التمدرس بوزان في خطوة تصعيدية

هددت ساكنة دوار “أزلايج” التابع لتراب جماعة وقيادة “تروال” بإقليم وزان، بمنع أبنائها من الذهاب إلى المدرسة التي تبعد عنهم 10 كيلومترات ذهابا و يابا في حالة لم تستجب المديرية لمطلبهم والقاضي بإحداث ملحقة تابعة لمركزية إبن منظور.

وأكدت الساكنة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الخطوة التصعيدية تأتي “بعد تلكؤ المديرية الإقليمية للتعليم بوزان في الاستجابة لمطلبهم مع الدخول المدرسي الحالي”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “سكان الدوار طالبوا في رسالة وجهوها للمديرية الإقليمية بوزان بإحداث ملحقة تابعة لمركزية ابن منظور، للمستويين الأول والثاني وإبتدائي”.

وأشارت الساكنة في بلاغها إلى أن “هناك حجرة جاهزة البناء ومزودة بالإنارة والماء الصالح للشرب ومساحة أرضية في ملك السكان أمكن لمديرية التعليم استغلالها”.

وأضاف البلاغ أن الأبناء “يواجهون مخاطر كثيرة جراء بعد المركزية المدرسية ابن منظور بمسافة تصل إلى 10 كيلومترات ذهابا وإيابا علاوة على وعورة المسالك وكثرة الأوحال والخنادق الجارفة، وخلوها من السكان، وكذا انتشار الكلاب الضالة والمريضة والمختلين عقليا ونفسيا، وهي الأسباب التي أجملوها في رسالتهم للمديرية الإقليمية بوزارن”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك