منوعات

جمعية المحامين الشباب ببني ملال تتضامن مع محامي “فتاة الوشم”

أدانت جمعية المحامين الشباب ببني ملال، ما وصفته بالاعتداء السافر الذي طال المحامي إبراهيم حشان، عضو هيئة دفاع القاصر خديجة المنحدرة من أولاد عياد بالفقيه بنصالح، من طرف أقارب المتهمين وهو في حالة قيامه بعمله، معلنة تضامنها التام ومساندتها اللامشروطة لحشان.

وطالبت الجمعية في بيان اطلعت عليه جريدة “العمق”، الجهات القضائية المختصة بإعمال القانون والقيام بما هو ضروري لتحقيق العدالة في شأن الاعتداء المذكور، مع اتخاذ المناسب في حق المعتدين بما يحفظ لحشان كرامته ويضمن السلامة المهنية والجسدية والنفسية واحترام الرسالة النبيلة التي يحملها المحامي بصفته المنافح عن قيم الحق والقانون، وفق لغة البيان.

ودعت جمعية المحامين الشباب ببني ملال الهيئات المهنية والنقابية والقضائية، إلى بذل المزيد من الجهود دفاعا عن حصانة المحامين وحمايتهم من الاعتداءات التي قد تطالهم أثناء، أو بسبب قيامهم بواجبهم وتكريس احترامها حتى لا تتكرر مثل هذه الممارسات.

وكان إبراهيم حشان قد صرح لجريدة “العمق”، أنه تعرض للسب والشتم بالمحكمة الابتدائية في جلسة السادس من الشهر الجاري والتي خصصت للتحقيق الابتدائي، وصلت إلى محاولة الاعتداء الجسدي، مشيرا إلى أنه تقدم بشكاية في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *