https://al3omk.com/332511.html

متعاقدو مصحات الضمان الإجتماعي بالبيضاء يطالبون بالتغطية الصحية (صور) نظموا وقفة احتجاجية

نظمت الجامعة الوطنية للضمان الإجتماعي صبيحة اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية بالبيضاء، للتنديد بالأوضاع المزرية، التي يعيشها المتعاقدون داخل مصحات الضمان الإجتماعي.

وأكدت الكاتبة العامة بالجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الإجتماعي نجاة السيمو في تصريح لجريدة “العمق”، أن المتعاقدون بهذه المصحات يشتغلون لأزيد من 15 سنة بدون تغطية صحية واجتماعية، مشيرة أن العمال يطالبون من خلال هذه الوقفة الإدارة العامة، بضم جميع الفئات للإستفادة من التغطية الصحية، وذلك في إطار توسيع التغطية الإجتماعية.

وأضافت أن شغيلة الضمان الإجتماعي، تعيش ضغوطات كبيرة جدا، على المستوى النفسي والمهني تأثر على عطائهم المهني، وأن الوكالات أصبحت تعاني من نقص على مستوى اليد العاملة، كما أنه لا يتم تعويض المتقاعدين.

وتابعت المتحدثة، أن الشروط التي تضعها الإدارة العامة من أجل التوظيف، غير قانونية مطالبة بإعادة مراجعة هذه الشروط خاصة على مستوى السن، الذي يقصي فئات كبيرة من الشباب المغاربة.

وقالت عضو الأمانة العامة بالإتحاد المغربي للشغل، إنها تطالب الجهات المسؤولة بفتح حوار مع الشركاء، والتراجع عن تلك القرارات، التي تأثر سلبا على مردودية الشغيلة وعلى أسلوب تعاملها مع الزبناء.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك