https://al3omk.com/334833.html

شركة نقل المدينة تغضب طلبة المحمدية وتخرجهم للاحتجاج بعد إزالة الخطين 32 و32 D

نظم طلبة كلية العلوم القانونية والإقتصادي والإجتماعية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، زوال أمس الإثنين، وقفة احجاجية بسبب قرار شركة مدينة bus إزالة خط 32 وd 32.

وعبر الطلبة عن غضبهم من تجاهل الجهات المسؤولة مطلبهم، بخصوص التراجع عن قرار إزالة الخطوط المذكورة، كما أعربوا عن استيائهم بسبب تعرض أحد الطلبة المحتجين للضر، من قبل رجال الشرطة بالرغم من أن الوقفة الإحتجاجية كانت سلمية، وفق تعبيره.

وأضاف الطلبة، أن ثمن التنقل من أجل الإلتحاق بالجامعة يكلفهم 50 درهما لليوم الواحد، مشيرين إلى أن هذا المبلغ يفوق قدراتهم، خاصة وأن أغلبيتهم ينحدرون من طبقات اجتماعية فقيرة.

كما قالت إحدى الطالبات، إنها تضطر لسلوك بعض الأزقة الخطرة للوصول إلى الجامعة في غياب تخصيص حافلات للطلبة، ومن المحتمل أن تتعرض للإغتصاب أو السرقة أو ماشابه ذلك.

ودخلت منظمة التجديد الطلابي على خط الملف، مستنكرة قرار شركة نقل المدينة، داعية في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى خوض “كافة الأشكال النضالية المشروعة لصيانة مكتسبات الطلبة لضمان حقهم في نقل كريم يليق بهم”.

كما دعت المنظمة الطلابية السلطات المحلية والمجالس منتخبة ورئاسة الجامعة إلى “التدخل الفوري و العاجل لحل معضلة تردي خدمات هذه الشركة”، محذرة من من تداعيات قرار الشركة على وضعية الطلبة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك