https://al3omk.com/334896.html

بايتاس يدافع عن موقف العلمي من أردوغان وتركيا وينتقد أفتاتي قال إن الأخطر أن يهاجمك قيادي مستعملا قاموس الحلال والحرام

دخل النائب البرلماني والمدير العام للمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار مصطفى بايتاس على خط حرب التصريحات التي اندلعت بين البيجيدي والأحرار، بعد أن اعتبر القيادي التجمعي رشيد الطالبي العلمي أن أردوغان “الذي يتخذه العدالة والتنمية قدوة” أغلق على نفسه العالم وسبب انهيار الليرة.

وكتب بايتاس تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، عنونها بـ”على سبيل التساؤل فقط”، دافع من خلالها على زميله في الحزب ووزير الشباب والرياضة في حكومة سعد الدين العثماني، مهاجما القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي الذي اعتبر تصريحات الطالبي العلمي تسيء لدولة تركيا وتدخلا في شؤون دولة صديقة.

وقال المدير العام للمقر المركزي لحزب الأحرار، في تدوينته، “أيها الملأ أيكم يفتينا في أمرنا.. أيهما أخطر على استقرار العلاقات داخل المجتمع، أن يبدي القيادي راشيد الطالبي العلمي رأيه، انطلاقا من تجربته في تدبير الشان العام عن افلاس نموذج اقتصادي وصل التضخم فيه حوالي 20% وتدهورت قيمة عملته الوطنية وأصبح نموذجا لا يمكن الاقتداء به إطلاقا وأن ينبه إلى خطورة استيراده أم أن يهاجمك قيادي التحق حديثا بالأمانة العامة (في إشارة لأفتاتي” مستعملا قاموس الحلال والحرام، ويصفك بأنك تجسد كارتيلات المال الحرام؟”.

إلى ذلك، دعا الأمين العام لحزب المصباح سعد الدين العثماني، مناضلي ومناضلات الحزب، إلى عدم الرد على تصريحات القيادي التجمعي رشيد الطالبي العلمي بشأن الحزب.

جاء ذلك في توجيه نشره موقع حزب العدالة والتنمية، “بعد رد فعل نائبه الأول الأخ سليمان العمراني هذا الصباح، وذلك إلى حين اجتماع الهيئات الحزبية المخولة للنظر في الموضوع”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    عجيب أمر هؤلاء علی إصرارهم نقد تركيا أردوغان. ومن يقوم به كل شيء أوضح إلا الذين يريدون، دون جدوى، اضلال الناس. أنتم في الحكومة ماهي الخدمات التي اسديتموها للمغرب والمغاربة؟ غير النهب والفساد

أضف تعليقك