https://al3omk.com/336461.html

‎منتدى الزهراء يدعو للتحقيق في مقتل حياة برصاص البحرية الملكية طالبت بالإعلان عن نتائجه لتحديد المسؤوليات

طالب منتدى الزهراء للمرأة المغربية، السلطات بفتح تحقيق حول ظروف مقتل الطالبة حياة بلقاسم برصاص البحرية الملكية، مع “الإعلان عن نتائجه لتحديد المسؤوليات”.

كما طالب المنتدى، في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، بجبر الضرر خاصة وأن الفقيدة كانت المعيلة الأساسية لأسرتها إلى جانب الأم”، معلنا تضامنه مع أسر الضحايا ومقدما تعازيه لأسرة الفقيدة.

وأشار المنتدى، إلى أنه تابع “بقلق كبير الحدث، في ظل غياب توضيحات من الجهات الرسمية حول الملابسات الحقيقية للحادث الأليم المتعلق أساسا باستعمال الرصاص الحي تجاه مواطنين عزل”.

اقرأ أيضا: أسرة الطالبة حياة تكشف لـ”العمق” تفاصيل مقتلها.. وهذه مطالبها (فيديو)

ودعا المنتدى، “الحكومة المغربية والمنتخبين ومختلف المتدخلين، إلى تحمل مسؤولياتهم الكاملة في مضاعفة الجهود لتحقيق تنمية تضمن لجميع المواطنين شروط العيش الكريم وتقطع مع الأسباب الداعية للهجرة على قوارب الموت”.

وكانت مدينة تطوان، قد ودعت عصر أول أمس الأربعاء، الطالبة حياة بلقاسم وسط حالة من الصدمة وأجواء الحزن، حيث شُيع جثمان الراحلة في جنازة مهيبة انطلقت من منزل أسرتها إلى المقبرة الإسلامية بتطوان “ابن كيران”، بحضور كبير لممثلي السلطات المحلية والمصالح الأمنية، على رأسهم باشا المدينة، فيما تكفلت السلطات بمصاريف الجنازة والعزاء.

اقرأ أيضا: بأي ذنب قُتلت” يجتاح فيسبوك بعد مقتل الطالبة حياة برصاص البحرية

وأطلقت وحدة قتالية تابعة للبحرية الملكية المغربية النار على قارب مطاطي إسباني سريع من نوع “Go fast” بسواحل المضيق الثلاثاء، كان يقل مهاجرين سريين، ما أسفر عن مقتل الطالبة حياة وقوع 3 إصابات خطيرة، فيما أوضحت البحرية الملكية أنها أطلقت النار نتيجة “عدم امتثال قائد الزورق للتحذيرات الموجهة إليه”.

يذكر أن موجة غضب كبيرة عمت رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتناقل عدد منهم صور الطالبة حياة البالغة من العمر 20 سنة مرفوقة بعبارة “بأي ذنب قتلت” استنكارا لمقتلها بنيران البحرية الملكية.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك