https://al3omk.com/336716.html

قبل مرور ملف الصحراء بمجلس الأمن.. “الكاف” يوجه صفعة للبوليساريو المنتخبات الإفريقية ستحل بالصحراء

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة وكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة للمغرب، اللتان أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسناد شرف تنظيمهما للمغرب، سيتم تنظيمهما بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، وهو ما يمثل “صفعة قوية” تلقتها جبهة “البوليساريو” ساعات قليلة قبل مناقشة قضية الصحراء بمجلس الأمن الدولي.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسناد شرف تنظيم البطولتين الإفريقيتين إلى المغرب، خلال الاجتماع المكتب التنفيذي لـ”الكاف” الذي عقده، أمس الجمعة، بمدينة شرم الشيخ المصرية، فيما يعقد “الكاف” اليوم السبت، اجتماعه بحضور انفينتينو جياني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للحسم في عدد من الملفات العالقة أبرزها تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019.

اقرأ أيضا: جنوب السودان تسحب اعترافها بالبوليساريو.. وكير يوجه رسالة للملك

ويُعتبر تنظيم البطولتين الإفريقيتين بالصحراء المغربية، “ضربة موجهة” لخصوم الوحدة الترابية، خاصة وأن هذا التنظيم يؤشر على اعتراف ضمني للاتحاد الإفريقي بمغربية الصحراء، حيث ستحل المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة على الأراضي الصحراوية تحت السيادة المغربية، بما فيها منتخبات الدول التي تدعم الأطروحة الانفصالية.

ومن المنتظر، أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا جديدا لمناقشة قضية الصحراء المغربية، اليوم السبت بالتوقيت المغربي، من أجل مناقشة تقرير بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية المعروفة اختصارا بـ”المينورسو”، والذي سيقدمه رئيس البعثة الكندي “كولين ستيوارت”.

اقرأ أيضا: “الكاف” يمنح المغرب تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة

يأتي ذلك في وقت كثفت فيه الدبلوماسية المغربية من تحركاتها في أروقة الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بهدف كسب المزيد من التأييد لموقف المغرب، حيث استطاعت المملكة جلب صوت جديد لصالح مغربية الصحراء، تجلى في سحب جمهورية جنوب السودان لدعمها للبوليساريو.

يُشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيحسم في البلاد المنظم لنهائيات كأس إفريقيا 2019، خلال اجتماعه بشرم الشيخ، بعد تأخر الكاميرون في الإعداد لاحتضان المنافسة القارية، كما سيُطرح على طاولة الجمع العام للاتحاد إمكانية اعتماد تقنية الفيديو “الفار” خلال المنافسات الإفريقية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك