https://al3omk.com/337024.html

روسيا تتخلى عن استخدام مصطلح “الشخص المعاق” في القانون الفيدرالي اقترحت مصطلح "أصحاب الاحتياجات الخاصة"

قالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية ،اليوم الأحد ، إن وزارة العمل الروسية قررت التخلي عن استخدام مصطلح “الشخص المعاق” في القانون الفدرالي الخاص بحماية الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح الناطق باسم وزارة العمل الروسية إن الوزارة اقترحت استخدام مصطلح آخر هو “أصحاب الاحتياجات الخاصة”، مضيفا أن هذا المصطلح سيسمح باستعراض السياسة الحقوقية والاجتماعية التي تمارسها الدولة حيال الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وستطرح وزارة العمل الروسية حسب الصحيفة ، مبادرة بهذا الشأن أمام الوكالة الفدرالية للطب والأحياء، لتجري بحوثا علمية في هذا المجال. وذكرت الصحيفة أن لجنة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة لدى منظمة الأمم المتحدة نصحت روسيا بالتخلي عن كلمة “المعاقين” في تداول الوثائق الحكومية.

واشارت الصحيفة الى إن اللجنة الأممية قيمت إيجابيا برنامج “البيئة المريحة” الروسي الذي وضعته الحكومة الروسية لغاية سنة 2025، والذي من شأنه ضمان بيئة بلا حواجز للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك من خلال إنشاء مراكز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وجعل الشباب خريجي المدارس الثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة يقدمون أوراق الالتحاق بعدة جامعات ومعاهد في وقت واحد، وإعفائهم من دفع ضريبة إصلاح المساكن وغيرها من الإجراءات الحقوقية والاجتماعية الهامة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك