https://al3omk.com/337189.html

“سبل تسريع إنجاز مشاريع البناءات المدرسية” موضوع لقاء بأكاديمية بني ملال ترأس أشغاله مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

احتضن مقر الأكاديمية الجهوية بني ملال لقاء تنسيقيا صبيحة يوم الجمعة الماضي، خصص لتدارس سبل تسريع إنجاز مشاريع بناء المدارس، للاستجابة للطلب المتزايد على التمدرس في مختلف الأسلاك التعليمية بالجهة.

اللقاء ترأس أشغاله مدير الأكاديمية الجهوية وحضره أعضاء الفريق الجهوي المكلف بتتبع مشاريع البناءات، ورؤساء مصالح التخطيط والخريطة المدرسية ورؤساء مصالح البناءات والتجهيز والممتلكات بالمديريات الخمس بالجهة.

وذكر مدير الأكاديمية بالأهمية البالغة لمجالات التخطيط والبناءات المدرسية في توفير بنيات الاستقبال من مؤسسات وحجرات دراسية لتلبية الطلب المتزايد على التمدرس، مؤكدا على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز وتجاوز كل الاكراهات التي تعيق الاستثمار العمومي بالجهة.

وخلال هذا الاجتماع تمت مناقشة وضعية إنجاز مشاريع البرنامج المادي برسم سنة 2017 و2018، والاكراهات المسجلة وسبل تجاوزها، وتدقيق برنامج الحاجيات من البناءات المدرسية خلال الفترة 2021-2019، وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، ومشاريع برنامج التنمية الجهوي 2021-2016، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التي تعرف تعثرا أو تأخرا في تسوية وضعيتها المالية بهدف إيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك