https://al3omk.com/337354.html

المفتشون يصعدون ضد مدير أكاديمية بني ملال ويقاطعون التكليفات نقابة المفتشين أعلنت عن مقاطعة التكوينات والتكليفات

أعلن الجمع الجهوي لنقابة المفتشين بجهة بني ملال، عن تنظيمه وقفة احتجاجية “انذارية” يوم الخميس 4 أكتوبر الجاري أمام مقرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، داعيا المفتشين والمفتشات بالجهة لحضور هذه المحطة التي تأتي في إطار البرنامج النضالي الجهوي للرد على ما يحاك ضد هيئة التأطير والمراقبة بالجهة، وفق ما أورده المفتشون في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه.

وندد الجمع العام للنقابة في الوثيقة ذاتها بـ”مماطلة وتسويف الأكاديمية في حوارها مع المكتب الجهوي للنقابة وبإصرار مدير الاكاديمية على إفراغ الحوار من محتواه”، كما أعلن شجبه “عدم وفاء الاكاديمية ومديرياتها الإقليمية الخمس بالتزاماتها السابقة”، منددا بإقصاء المفتشات والمفتشين من مناصب المسؤولية بالجهة، على حد تعبير البيان.

واستنكر التنظيم النقابي ما أسماه ب”التماطل” غير المقبول في صرف التعويضات المستحقة لهيئة التفتيش منذ سنتين، مطالبا برفع تعويضات المفتشات والمفتشين عن مختلف العمليات والمهام التي يقومون بها بما يتناسب وما تتطلبه من جهود وتضحيات، فضلا عن مطالبته بتبرير مضاعفة التعويضات عن التنقل التي تقاضاها رؤساء الّأقسام والمصالح بالأكاديمية.

وأشار البيان إلى احتجاج الهيئة على عدم توفير الحواسيب للمفتشين الجدد بمختلف مديريات الجهة وعلى عدم تجديد العدة المعلوماتية بالنسبة لباقي مفتشي الجهة، معلنا مقاطعته للتكوينات الجهوية والإقليمية ذات الصلة بكل المستجدات المنظمة لفائدة المفتشات والمفتشين والأساتذة والأستاذات.

كما قرر الجمع العام في بيانه مقاطعة كل التكليفات الصادرة عن الأكاديمية ومديرياتها المرتبطة بعمليات البحث والتقصي وفض النزاعات ومواكبة جماعات الممارسة المهنية، بالإضافة إلى مقاطعة عمليات المصاحبة الميدانية للأطر الإدارية الجديدة بمختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة.

وأوضح البيان أن الجمع العام فوض للمكتب الجهوي لنقابة المفتشين ببني ملال خنيفرة تنزيل الشطر الثاني من البرنامج النضالي في الزمان والمكان المناسبين، داعيا كل مفتشات ومفتشي الجهة إلى إنجاح الخطوات النضالية المسطرة على المستويين الوطني والجهوي دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة للهيئة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك