https://al3omk.com/337487.html

الملك للعنصر: حزبك جدد الثقة فيك لأنك تدافع عن مبادئه بعد إعادة انتخابه على رأس الحركة الشعبية

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى امحند العنصر، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، قائلا فيها:  “يطيب لنا بمناسبة إعادة انتخابك أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية من قبل مؤتمره الثالث عشر، أن نتوجه إليك بتهانئنا، ومتمنياتنا لك بموصول التوفيق في مهامك القيادية الحزبية”.

وخاطب الملك العنصر بالقول إن “تجديد مناضلات ومناضلي الحزب الثقة في شخصك، ليعد تجسيدا لما تحظى به من تقدير داخل هيأتك السياسية، اعتبارا لمسارك النضالي والسياسي، ولالتزامك في الدفاع عن مبادئ الحزب، وسعيك الدؤوب لتقوية مكانته في الساحة الحزبية الوطنية، وذلك من أجل تعزيز إسهامه على غرار الأحزاب الجادة، في النهوض بمهامه الدستورية في التأطير الفعال للمواطنين، وترسيخ مصداقية الممارسة السياسية النبيلة، القائمة على جعل الصالح العام يسمو فوق أي اعتبار”.

اقرأ أيضا: العنصر: مؤتمر الحركة الشعبية تمرين ديمقراطي (فيديو)

وأضاف الملك في برقيته التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”: “ومما لا شك فيه، فإنك لن تذخر جهدا لمواصلة هذا المسار، وذلك بفضل ما راكمته من تجربة، وما عهدناه فيك من غيرة وطنية صادقة، وتشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها”، طالبا منه “إبلاغ جميع مناضلات ومناضلي الحزب عبارات تقديرنا السامي”، معربا له “عن سابغ عطفنا وموصول رضانا”.

وتمكن امحند العنصر، من الفوز بولاية جديدة على رأس الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية اليوم، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث عشر المنعقد بمدينة الرباط، بعدما تفوق على منافسه مصطفى أسلالو، ليظفر بالولاية التاسعة على رأس حزبه، والثانية منذ تطبيق قانون الأحزاب الجديد.

اقرأ أيضا: الحركة الشعبية تقدم خطتها للنهوض بالعالم القروي والعدالة المجالية 

وحصل العنصر على ما مجموعه 1554 صوتا، من مجموع المصوتين البالغ عددهم 1968، مقابل 289 صوتا لمنافسه الوحيد مصطفى سلالو، و125 ورقة ملغاة.، حيث سبق المؤتمر الوطني للحركة ردود أفعال متفاوتة بين الحركيين حول استمرار العنصر من عدمه على رأس الأمانة العامة للحزب.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك