https://al3omk.com/337644.html

مجلس بني ملال خنيفرة يصادق على 29 نقطة في دورة أكتوبر انعقدت أمس الاثنين بخريبكة

صادق مجلس جهة بني ملال خنيفرة، أمس الاثنين، خلال أشغال دورة أكتوبر العادية للمجلس المنعقدة بمقر عمالة إقليم خريبكة،  على النقط الواردة في جدول أعماله البالغ عددها 29 بعد إضافة نقطة ضمن جدول الاعمال طبقا للمادة 42 من القانون التنظيمي للجهات، وبناء على مراسلة الوالي والمتعلقة بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة.

ومن ضمن النقط المصادق عليها “مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لإنجاز مشاريع في قطاع الماء الصالح للشرب والدراسات التقنية المتعلقة بالتطهير ببعض الجماعات التابعة لإقليم خنيفرة، ومشروع اتفاقية شراكة لبناء قاعة للرياضات بمدينة القصيبة.

وصادق المجلس أيضا على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الداخلية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الحهة والمجلس الإقليمي لأزيلال من أجل تثمين وتسويق المنتجات المحلية بالجهة، فضلا عن مشروع اتفاقية شراكة لتنمية “زراعة الزعفران بالنفوذ الترابي لإقليم أزيلال.

وخلال أشغال الدورة التي ترأسها إبراهيم مجاهد وحضرها والي الجهة وعمّال الأقاليم التابعة للجهة ذاتها وأعضاء المجلس وعدد من المنتخبين وعدد من الفعاليات، تمت المصادقة بالاجماع على مشروع ميزانية 2019 وعلى برمجة الفائض التقديري للسنة ذاتها، كما تمت المصادقة على الميزانية الملحقة لدار المنتخب.

وصادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين البالغ عددهم 51 عضوا على مشروع اتفاقية شراكة لبناء 23 مسبحا بالجماعات التابعة لإقليم أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين مجلس الجهة ومحموعة الجماعات والمجلس الإقليمي بأزيلال وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 2019 و2021.

كما صادق أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة على اتفاقية شراكة بين المجلس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للمساهمة في دعم التعليم الاولي من حيث البناءات والتجهيز، كما صادقوا على اتفاقية تقضي بإعادة تاهيل وفتح مركز التكوين في المهن الجبلية بجماعة تبانت ضمن النفوذ الترابي لأزيلال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك