منتدى العمق

المركب السكني باب الأندلس 3 .. جحيم لا يطاق

بمجرد أن اقتنى عدد من المواطنين المغاربة شققهم بمركب باب الاندلس 3 الكائن بحي الزياتن و المواجه لحي بوخالف بطنجة ، طلبا للاستقرار و راحة البال ، و هم في صراع يومي و مستمر مع مختلف المعوقات و العراقيل الإدارية ، و التجاوزات التي أضرت بإنسانيتهم و كرامتهم البشرية . فبالإضافة إلى التراخي في إنجاز المرافق الضرورية للمركب ، من مسجد و مدرسة و مستوصف و حديقة الألعاب و إتمام الربط بين المركب و طريق الرباط الرئيسية.

وبالمناسبة لم يتوصل سكانه إلى حد الآن بالوثائق الرسمية التي تثبت حقهم في ملكية العقار .. فضلا عن كل ذلك يكتوي هؤلاء بأنواع من الإذلال و الاحتقار ، و كأنهم مواطنون من الدرجة العاشرة ، يتمثل ذلك في حرمانهم شبه الممنهج من حقهم في الماء و أحيانا في الكهرباء ، في مختلف المناسبات ، في أيام الصيف و رمضان الفضيل و الأعياد ، لأن مسؤولي هذا المركب السكني ارتأوا أن الحلول الترقيقعية كفيلة بحل مشاكل هولاء المواطنين البسطاء ، و مؤخرا تم حرمانهم نهائيا من تزويدهم بالماء ، و لكم أن تتصوروا الحالة الكارثية التي آلت إليها هذه المجموعة السكنية ، التي تضم مئات من الأطفال و الشيوخ و النساء و الرجال ، الذين أصبح حلمهم الوحيد هو قطرة ماء و شعاع ضوء ..

كل هذا يقع في قلب مدينة طنجة ، التي نريد منها أن تكون نموذجا للرقي العمراني و السلم الاجتماعي ، و في اعتقادي الشخصي على كل الأطراف المعنية بالاستقرار و الأمن و راحة المواطن التدخل في أقرب وقت لوضع حد لكل من يسعى إلى تحدي القوانين ، و رمي السكان في محيط المجهول .

إن ساكنة باب الأندلس 3 تستنجد بالسلطات المحلية و بكل الغيورين على المدينة ، للتدخل اليوم قبل غدا لحل المشاكل المعلقة و المهينة ، و التي قد تصبح لا قدر الله قنابل موقوتة و مدمرة ، كفى من الاستهتار بمصالح المواطنين و اللعب بمصائرهم ، فالأوضاع أَضحت لا تطاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *