https://al3omk.com/338207.html

12900 درهم كلفة سحب نسخة من قرار إدانة الصحافي المهداوي لم يتمكن الدفاع من سحبه

بلغت الكفلة الإجمالية لسحب نسخة من قرار إدانة الصحافي حميد المهداوي 12900 درهم. وكانت غرفة الجنائيات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء قد أفرجت عن نسخة من الحكم بعد احتجاج المهدوي على السلطات القضائية.

وقال المحامي محمد الهيني عضو هيئة دفاع المهداوي “إن الدفاع لم يتمكن اليوم من سحب نسخة قرار إدانة الزميل الصحفي المهدوي لكون مصاريف الحصول على نسخة من القرار بلغ في مجمله هو 12900 درهم.

وأوضح الهيني في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أن ذلك المبلغ يتوزع بين 11350 درهم كواجب تنبر بمعدل خمس دراهم للصفحة 2270 صفحة، يضاف إليها مبلغ 1600 درهم للنسخ، قائلا “قدر محاكمة الزميل المهدوي أن تكون نكتة من بدايتها لنهايتها”.

وكان الصحافي حميد المهداوي المعتقل بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء، قد كشف عن عدم توصله بنسخة من حكم إدانته، رغم مرور 90 يوم على ذلك، معتبرا أن ذلك يمس بقرينة براءته.

وجاء ذلك في رسالة وجهها المهدوي إلى الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قال فيها “بمنتهى المرارة أخبركم السيد الرئيس المحترم أنه قد مرة 90 يوما على إدانتي ظلما وعدوانا ولحد الساعة لم أتوصل بنسخة الحكم”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك