https://al3omk.com/339438.html

هاميلتون يفوز بسباق اليابان ويقترب من لقبه الخامس جائزة اليابان الكبرى

فاز لويس هاميلتون بسباق جائزة اليابان الكبرى يوم الأحد ليصبح قاب قوسين من حصد لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات للمرة الخامسة بينما احتل منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز السادس بعد اصطدام مبكر مع ماكس فرستابن.

واحتفظ هاميلتون بتقدمه منذ البداية واجتاز خط النهاية متفوقا بفارق 12.9 ثانية على زميله فالتيري بوتاس ليهيمن مرسيدس على أول مركزين للسباق الثاني على التوالي بينما جاء فرستابن في المركز الثالث.

ويحلق السائق البريطاني في صدارة الترتيب العام بفارق 67 نقطة عن فيتل مع تبقي أربعة سباقات ويمكن لهاميلتون (33 عاما) ضمان اللقب الأسبوع المقبل إذا فاز في حلبة أوستن واحتل الألماني فيتل مركزا أقل من الثاني.

وما يعزز فرص هاميلتون في الفوز سجله المميز في جائزة أمريكا الكبرى إذ فاز في كل النسخ منذ 2013 باستثناء مرة واحدة.

وقال هاميلتون الذي حقق انتصاره رقم 71 في مسيرته ”قوتنا تتصاعد كفريق هذا العام. أوستن حلبة جيدة بالنسبة لنا ولا أطيق صبرا حتى أحرر الوحش هناك“.

وأصبح هاميلتون على بعد 20 انتصارا فقط من صاحب الرقم القياسي مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات.

وأضاف هاميلتون الذي حقق ستة انتصارات في آخر سبعة سباقات وفاز في السباق الرابع على التوالي” أتمنى ألا تشعروا بالملل لأنني لا أشعر بذلك على الاطلاق. أحب الفوز“.

واصطدم فيتل، الذي بدأ من المركز الثامن بعد اختيار خاطئ للاطارات في التجارب التأهيلية، مع فرستابن سائق رد بول أثناء محاولة اجتياز السائق الهولندي الشاب في منعطف للتقدم للمركز الثالث خلال اللفة الثامنة ودار بالسيارة بشكل كامل.

واستأنف السائق الألماني السباق من المركز 19 وسجل أسرع زمن لفة في السباق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك