https://al3omk.com/339967.html

أبي الجعد تسدل الستار على معرض للفنون التشكيلية نظم خلال الفترة الممتدة بين 03 و07 أكتوبر 2018

اختتمت، أمس الأحد، فعاليات المعرض الجهوي الخامس للفنون التشكيلية الذي نظمته جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي بمدينة أبي الجعد تحت شعار “التشكيل في خدمة التراث المحلي” بمشاركة أزيد من 30 فنانا وفنانة من جهة بني ملال خنيفرة وجهات مغربية أخرى.

ويهدف هذا المعرض الذي نظم خلال الفترة الممتدة بين 03 و07 أكتوبر 2018 بشراكة مع المجلس الجماعي لأبي الجعد وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والزاوية الشرقاوية وملتقى مغاربة شيكاغو، إلى إبراز الموروث الثقافي والحضاري والروحي لمدينة أبي الجعد واكتشاف مؤهلاتها السياحية.

وفي تصريح لرئيس الجمعية هشام قايدي، قال إن ما ميز دورة هذه السنة هو تجسيد شعار المعرض عن طريق التعريف بالموروث المعماري والتراثي للمدينة عبر التوغل في أزقتها وإبداع جداريات ضخمة لامست الذاكرة الثقافية البجعدية وسعت لإيجاد رابط بين الفن التشكيلي والمعمار التاريخي، بمشاركة عدد مهم من الفنانين من داخل الجهة وخارجها.

من جهتهم عبر عدد من الفنانين المشاركين في المعرض عن استحسانهم المعرض الجهوي الخامس للفنون التشكيلية الذي تميز بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وتعدد الأنشطة، وكان بالنسبة إليهم فرصة للقاء فيما بينهم وإثارة عدة مواضيع تهم الفن والفنانين خاصة في جهة بني ملال خنيفرة.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك