https://al3omk.com/340202.html

هيئة: الفساد ينخر الدولة والمجتمع.. وتدعو للمشاركة في مسيرة الأحد قالت إن الفساد "أصبح منظومة قائمة الذات"

قالت الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن تقارير المجلس الأعلى للحسابات “توثق واقع الفساد بالمغرب وتعتبره معيقا أساسيا للتنمية والإستثمار والتشغيل والإصلاح في البلاد”، وذلك في لقاء عقدته صبيحة اليوم الثلاثاء بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالبيضاء.

وقال رئيس الجمعية محمد الغلوسي، إنه رغم الإقرار الرسمي بخطورة الفساد وبخطورة نهب المال العام، غير أن الفساد أصبح منظومة قائمة الذات، يبلور نفسه بشكل مستمر، ويخترق المؤسسات والمجتمع مشيرا إلى أن السياسة الممنهجة في البلاد منذ عقود حولت الفساد إلى ثقافة لا تثير أي اشمئزاز بالمجتمع.

وأضاف المتحدث ذاته أن “الفساد كان ولا يزال أسلوبا لترويض النخب ولإدماجها في الحقل العام، تحت إشراف مجموعة من القوى المناهضة لأي إصلاح وأي تطور والتي تستفيد من واقع الفساد و تقاوم كل الخطوات التي من شأنها أن تدفع المجتمع إلى الأمام”.

من جهة أخرى أوضح الغلوسي أن توزيع الثروة في المغرب ليس عادلا، وأن سوء توزيعها أدى إلى تفاوت مجالي له علاقة مباشرة بالفساد إذ أصبح البعض أثرياء بين عشية وضحاها بسبب سيادة الإفلات من العقاب، حسب قوله.

وفي هذا الإطار، دعت الجمعية المذكورة إلى المشاركة في مسيرة شعبية وطنية يوم الأحد المقبل بساحة النصر بالبيضاء، تحت شعار “أوقفوا الفساد والرشوة ونهب المال العام”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك