مجتمع

مديرو جهة سوس “ينتفضون” ضد مسؤول تربوي في تيزنيت (فيديو)

استنكر مديرو المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الاعدادية والتأهيلية العمومية بجهة سوس ماسة، في وقفة احتجاجية نظموها صبيحة اليوم الأربعاء، احتجاجا على تصرفات المسؤول الأول على المديرية الإقليمية للوزارة باقليم تيزنيت، وحملوه مسؤولية “الاحتقان الذي تعرفه العلاقة بين المديرين وبين السلطات التربوية، نجم عنه مقاطعتهم للبريد، وإغلاق هواتفهم الوظيفية لمدة 72 ساعة الأسبوع الماضي”.

وردد المديرون القادمون من المديريات الإقليمية لشتوكة ايت بها وانزكان أيت ملول وأكادير اذا وثنان وطاطا وتارودانت، شعارات قوية في وجه المدير الاقليمي لتيزنيت، ووصفوا تدخله في الملف المطلبي للمديرين بـ”غير المبرر”.

اقرأ أيضا: بعد مقاطعة الأكاديميات .. مديرو الابتدائي والثانوي يقاطعون “البريد” 

واعتبروا أنهم “موظفين يتمتعون بكامل حقهم في ممارسة عملهم النضالي، من أجل تحقيق مطالب تسير في تجاه تجويد العمل، وتوفير كافة الظروف القانونية واللوجيستيكية لأدائه، وفي مقدمتها تغيير الإطار”.

محمد كازيزا مدير اعدادية ابن ماجة بتيزنيت، وعضو المكتب الجهوي والمجلس الوطني لمديرات ومديري الثانويات العمومية، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوقفة كانت ناجحة بكل المقاييس.

اقرأ أيضا: مديرو المدارس العمومية بتيزنيت يغلقون هواتفهم المهنية 72 ساعة 

وأضاف أن اعتصام اليوم يعتبر انذاريا، وعرف حضورا وازنا للهيآت النقابية والحقوقية، وجمعيتي المديرين، ردا على التصرفات والمضايقات التي يمارسها المدير الاقليمي لتزنيت، و امتدادا للمعركة التي يخوضها المديرون من أجل تحفقيق مطالبهم وعلى راسها تغيير الإطار، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *